جار التحميل...

°C,
في وقت تكافح كوريا الشمالية موجة الإصابات بـ "كوفيد – 19"

قبل زيارة بايدن.. بيونغ يانغ تختبر صاروخاً عابراً للقارات

May 18, 2022 / 12:17 PM
الرئيس الأميركي جو بايدن يتحدث في البيت الأبيض بواشنطن
رغم موجة الإصابات بـ "كوفيد – 19"، تستعد كوريا الشمالية لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات، وذلك قبل أول زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الأميركي جو بايدن لكوريا الجنوبية.
الشارقة 24 – رويترز:

ذكر مسؤول أميركي، أن كوريا الشمالية التي تكافح ما يشتبه أنها موجة من الإصابات بـ "كوفيد-19" تستعد لاختبار صاروخ باليستي عابر للقارات قبل أول زيارة رسمية يقوم بها الرئيس الأميركي جو بايدن لكوريا الجنوبية.

وأوضح المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، أن المعلومات الاستخباراتية الأخيرة أظهرت أن كوريا الشمالية قد تجري التجربة الصاروخية يوم الخميس أو الجمعة.

ومن المتوقع أن يصل بايدن إلى كوريا الجنوبية يوم الجمعة، ويجري محادثات مع المسؤولين هناك على مدى عدة أيام قبل التوجه إلى اليابان.

وقال البيت الأبيض، الأسبوع الماضي، إن بايدن يفكر في القيام بزيارة المنطقة منزوعة السلاح على الحدود مع كوريا الشمالية.

ومن شأن إجراء تجربة صاروخية أن يلقي بظلاله على تركيز بايدن الأوسع على الصين والتجارة والقضايا الإقليمية الأخرى، ويسلط الضوء على عدم إحراز تقدم في محادثات نزع السلاح النووي على الرغم من تعهد إدارته بكسر الجمود باتباع أساليب عملية.

كما يمكن أن يعقد الجهود الدولية لتقديم مساعدة لبيونغ يانغ، في الوقت الذي تكافح فيه أول انتشار مؤكد لفيروس كورونا.

ورحلة بايدن هي الأولى إلى المنطقة كرئيس، وستشهد أول قمة مع رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، الذي تولى منصبه في العاشر من مايو الجاري.
May 18, 2022 / 12:17 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.