جار التحميل...

°C,
مفعّلاً آلية يعود تاريخها للحرب العالمية الثانية

بدعم من الكونغرس...بايدن يوقع قانوناً لتسريع إيصال أسلحة لأوكرانيا

May 10, 2022 / 11:16 AM
بايدن يوقع قانونا لتسريع إيصال الأسلحة إلى أوكرانيا
بتأييد شبه كامل من الكونغرس الأميركي، وبحضور إعلامي ضخم، وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين قانوناً يسمح بتسريع إيصال المعدات العسكرية إلى أوكرانيا، مفعّلاً بذلك آلية يعود تاريخها للحرب العالمية الثانية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

وقّع الرئيس الأميركي جو بايدن الإثنين بحضور صحافيين قانوناً يسمح بتسريع إيصال المعدات العسكرية إلى أوكرانيا، مفعّلاً بذلك آلية يعود تاريخها للحرب العالمية الثانية.

وأفاد بايدن أن القانون الذي وقّعه في المكتب البيضاوي يرمي إلى مساعدة الأوكرانيين في القتال دفاعاً عن بلادهم وديموقراطيتهم بوجه الحرب التي يشنّها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وأقر سيّد البيت الأبيض بأن الولايات المتحدة أنفقت مليارات الدولارات دعماً لأوكرانيا، لكنّه أكد أن الرضوخ للعدوان كلفته أكبر.

وأشار البيت الأبيض إلى أن القانون المستند إلى برنامج يعود تاريخه إلى زمن الحرب العالمية الثانية ،والذي كان يرمي إلى مساعدة أوروبا في مقاومة هتلر حظي بتأييد شبه كامل في الكونغرس الأميركي ولم يعارضه سوى 10 نواب.

وكذلك أشارت الرئاسة الأميركية إلى أن إصدار القانون جاء في اليوم الذي تحتفل فيه روسيا بذكرى الانتصار على ألمانيا النازية في العام 1945.
May 10, 2022 / 11:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.