جار التحميل...

°C,
بطراز عمراني محلي وعصري ومرافق رحبة

دائرة شؤون الضواحي تتسلم مبنى مجلس منطقة الساف من "أشغال الشارقة"

17 مايو 2022 / 6:27 PM
لقطة جماعية خلال تسلم مبنى مجلس منطقة الساف في كلباء
بطراز عمراني محلي وعصري ومرافق رحبة، تسلمت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، مبنى مجلس منطقة الساف في مدينة كلباء، إيذاناً بانضمام المجلس إلى كوكبة مجالس الضواحي العاملة في الإمارة لخدمة الأهالي.
الشارقة 24:

تسلمت دائرة شؤون الضواحي والقرى بالشارقة، مبنى مجلس منطقة الساف في مدينة كلباء، إيذاناً بانضمام مجلس ضاحية الساف إلى كوكبة مجالس الضواحي العاملة في الإمارة لخدمة الأهالي.

حضر الاستلام، عبد الله سليمان الكابوري مدير إدارة شؤون المجالس بدائرة شؤون الضواحي والقرى، والمهندسة بشاير المنصوري مدير فرع كلباء في دائرة الأشغال العامة، حيث تجولا في أرجاء وأروقة المجلس، مطلعين على ما يضمه المبنى من مجالس ومكاتب وقاعات.
 
ويتميز مبنى المجلس، بطراز عمراني محلي وعصري بجانب مرافق رحبة، تلبي بشكل فاعل مختلف الاحتياجات الاجتماعية التي تقدمها المجالس، علاوة على احتضانها لكافة المهام والخدمات المختلفة المقدمة للأهالي والأسر.

وأقيم المقر على مساحة 5260 متراً مربعاً، فيما بلغت مساحة المبنى 1154 متراً مربعاً، ويضم مجلساً رئيسياً ومجلسين فرعيين وغرف الخدمات و6 مكاتب للموظفين، بالإضافة إلى مكتب وقاعة اجتماعات للأعضاء، كما تم إنشاء أسوار ديكورية للمجلس، ومواقف للسيارات مع الملحق الخدمي.

وأوضحت المنصوري، أن بناء مجالس الضواحي، بالتعاون مع دائرة شؤون الضواحي والقرى، يجسد ترجمة لسياسة حكومة الشارقة، ويقع ضمن الخطة التنموية للدائرة الساعية للتطوير دائماً، للوصول إلى أرقى المستويات في مختلف أوجه الحياة، ولفتت إلى أنه يتم إنشاء هذه المجالس بطرزٍ عمرانيةٍ محليةٍ وعصريةٍ، ويتم توزيع مرافقها بشكل يلبي عدة احتياجات وتتناسب مع مهامها والخدمات التي تعمل على تقديمها.

وأكدت مدير فرع كلباء لدائرة أشغال الشارقة، على ضرورة توفير البيئة المناسبة لمهام مجالس الضواحي، بهدف نشر وتداول الثقافات الصحية والاستهلاكية والبيئية والسلوكية الواعية والمفيدة في المجتمع، وتعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين أفراد الحي، من خلال التقاء أهالي الضاحية بعضهم مع بعض وتعزيز التقارب فيما بينهم، كما تعتبر باباً مفتوحاً لمناقشة مقترحات أهالي منطقة الساف ومربع 19 ومربع 20، ورصد ومتابعة احتياجاتهم، بالإضافة إلى إمكانية استضافة مناسبات أهالي الضاحية من أفراح وأتراح.

من جهته، أكد عبد الله سليمان الكابوري، أهمية افتتاح مجلس ضاحية الساف، وأشار إلى أن المجلس يعمل إلى جانب مجالس الضواحي الهادفة إلى تعزيز أواصر الترابط الاجتماعي بين الأهالي، من خلال الملتقيات والفعاليات والمناسبات التي تجمعهم في المجالس، علاوة على رصد احتياجاتهم ومناقشة أفكارهم ومقترحاتهم في مختلف المجالات، ورفعها لجهة اتخاذ القرار.

وأوضح الكابوري، أن مجلس منطقة الساف سيعمل وفق توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لتحقيق الاستدامة في الخدمات المقدمة لأبناء المنطقة، مشيراً إلى أن هذه المشروعات ستكون ذات انعكاسات حضارية تخدم الأهالي، وتدفع باتجاه تطور البناء العمراني المستدام، وتدعم منظومة البنى التحتية للمدينة، وتسهم في مشاركة السكان بتطوير مناطقهم.
May 17, 2022 / 6:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.