جار التحميل...

°C,
أكد أن مؤتمر الموزعين الدولي يعزز موقعها

أحمد العامري: الشارقة أصبحت المحور الأساسي لصناعة الكتاب

May 17, 2022 / 5:04 PM
أعلن سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، مشاركة أكثر من 384 موزعاً للكتاب من 56 دولة في مؤتمر الموزعين الدولي، الذي يعتبر الأول من نوعه في العالم، مشدداً على أن الحدث يدعم رسالة الشارقة الثقافية.
الشارقة 24 - ناصر فريحات:

أكد سعادة أحمد العامري رئيس هيئة الشارقة للكتاب، أن مؤتمر الموزعين الدولي، الذي يعقد في الشارقة، يعد المؤتمر الأول من نوعه في العالم لموزعي الكتب، ويشارك فيه أكثر من 384 موزعاً للكتاب من 56 دولة.

وأوضح سعادته في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن الهدف من تنظيم مؤتمر موزعي الكتب، هو التأكيد على رسالة الشارقة الثقافية الكبيرة بنقل الثقافة والكتاب وتوزيعه على مستوى العالم، لافتاً إلى أن الشارقة أصبحت اليوم المحور الأساسي لصناعة الكتاب على مستوى العالم، في ترجمة فعلية لمرئيات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

وأشار العامري، إلى أن الشارقة تدعم صناعة النشر في العالم العربي، وأن المؤتمر يعد فرصة لتوزيع الكتاب العربي على مستوى العالم، واستيراد الكتب من دول العالم المختلفة إلى العالم العربي، كون المؤتمر يعد نقطة التقاء بين مختلف الثقافات، في ظل مشاركة هذا العدد الكبير من الناشرين للكتاب، وأضاف نحن لا ننسى أن ناشري الكتب في العالم العربي، هم نفسهم يقومون بتوزيع الكتب أيضاً، بينما في العالم هناك آليات أخرى.
May 17, 2022 / 5:04 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.