جار التحميل...

°C,
استقبلها سيف الزري الشامسي

لجنة الاستشاري تطلع على الخطط الأمنية للقيادةالعامة لشرطة الشارقة

May 10, 2022 / 11:37 PM
خلال الزيارة
استعرضت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال زيارتها لمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة، الخطط الأمنية الشاملة واستجابتها لكافة الأحداث وتلبيتها لاحتياجات مدن إمارة الشارقة، ومناطقها.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة الشؤون الإسلامية والأوقاف والبلديات والأمن والمرافق العامة في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، على الخطط الأمنية الشاملة واستجابتها لكافة الأحداث وتلبيتها لاحتياجات مدن إمارة الشارقة، ومناطقها، فضلاً عن الخدمات الشرطية المقدمة وتعزيز زمن الاستجابة للبلاغات.

جاء ذلك خلال زيارة اللجنة لمقر القيادة العامة لشرطة الشارقة في منطقة الرحمانية، وذلك ضمن أعمالها لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر للمجلس الاستشاري، في إطار تحضيرها للجلسة المقبلة والمخصصة لمناقشة القيادة.

حضر الزيارة من اللجنة سعادة عبيد عوض الطنيجي رئيس اللجنة، وأعضاء اللجنة، سعادة أحمد راشد علي النقبي، وسعادة علي سيف النداس وسعادة عبد الله إبراهيم موسى، وسعادة عبد الله الخاصوني الكتبي، وسعادة عوض راشد الطنيجي وسعادة الدكتور شاهين المازمي عضو المجلس ومن الأمانة العامة للمجلس آمنة باصليب مسؤول شؤون الجلسات، أمينة السر، وإسلام الشيوي الخبير الإعلامي وأمين السر.

فيما استقبل أعضاء اللجنة كلاً من سعادة اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، يرافقه العميد عبد الله مبارك بن عامر نائب القائد العام، وكبار الضباط من المدراء العامون والإدارات وضباط الاختصاص.

في بداية الاجتماع أبدى اللواء سيف الزري الشامسي القائد العام لشرطة الشارقة، ترحيبه بأعضاء المجلس من لجنة المرافق العامة، مشيداً باهتمام المجلس الدائم ومع كل فصل تشريعي بأعمال القيادة، والعمل على دعمها لاسيما بعد إقرار القوانين الثلاثة في الدورة الماضية للشرطة، وأكد أن القيادة العامة يسعدها التواجد تحت قبة المجلس، لتبادل الآراء مع المجلس الاستشاري، والاطلاع على أراء المجتمع في كل ما يخص العمل الشرطي في إمارة الشارقة.

بدوره أشار سعادة عبيد عوض الطنيجي، رئيس لجنة المرافق العامة، إلى أهمية أعمال القيادة العامة وحرص المجلس الاستشاري على الاطلاع على أدوارها، والعمل على دعمها كونها تعنى بكافة الخطط الأمنية.

 بعدها قام القائد العام وكبار الضباط باصطحاب اللجنة في جولة شملت الاطلاع على المبنى الجديد للقيادة العامة، وتفقد إداراتها المختلفة والتعرف على طبيعة الأداء العام.

وخلال الاجتماع قدمت القيادة العامة لشرطة الشارقة، عرضاً اطلع أعضاء اللجنة من المجلس الاستشاري من خلاله على كافة الجهود التي بذلتها القيادة العامة لشرطة الشارقة في كافة المجالات ومؤشرات أعمالها، وما نالته من تميز خلال العامين الماضيين، وفرص التحسين في مختلف خدماتها بجانب أداء فرق العمل المختلفة والتي ساعدت على نجاح الخطة المرسومة لبسط الأمن والأمان وتعزيز جودة الحياة في إمارة الشارقة، عملاً بتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ومتابعة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي، ولي العهد نائب حاكم الشارقة.

وتم التطرق خلال الاجتماع إلى عدد من المحاور والمقترحات التي قدمها أعضاء اللجنة، والتي عبرت عن رأي المجتمع في عدد من القضايا والخدمات، التي تقدمها القيادة والتوسع في إنشاء الفروع.

بدوره قدم القائد العام وكبار الضباط شرحاً وافياً عن دور القيادة العامة في تعزيز مسيرة التنمية، وسرعة استجابتها لكافة الأحداث ودورها في نشر الأمن والأمان وجهودها في جعل الطرق أكثر أماناً، وما تتولاه من أدوار لضمان الاستعداد والجاهزية في مواجهة الأحداث وما ترسخه من توجه في تعزيز إسعاد المتعاملين بالخدمات المقدمة، وضمان تقديم كافة الخدمات الإدارية وفق معايير الجودة والكفاءة والشفافية، بجانب تسليط الضوء على جهودها في نشر ثقافة الابتكار في بيئة العمل المؤسسي.
May 10, 2022 / 11:37 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.