جار التحميل...

°C,
تضم برامج مباشرة ومسابقات وعروض أفلام ومسرحيات

"الشارقة للإذاعة والتلفزيون"تشارك الجمهور فرحة العيد بـ35 برنامجاً

April 29, 2022 / 2:01 PM
تحتفي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر مختلف قنواتها التلفزيونية ومحطاتها الإذاعية بأجواء العيد المميّزة، من خلال 35 برنامجاً متنوعاً، تشمل مختلف المجالات الاجتماعية، والفنية، والثقافية، والترفيهية، إلى جانب مجموعة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية التي أُختيرت بعناية لإدخال البهجة على قلوب المشاهدين والمستمعين في مختلف أماكن تواجدهم.
الشارقة 24:

مواكبة لحالة البهجة والسرور التي تعيشها العائلات والأفراد في إمارة الشارقة ودولة الإمارات وكلّ أنحاء الوطن العربي بمناسبة عيد الفطر المبارك؛ تحتفي هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عبر مختلف قنواتها التلفزيونية ومحطاتها الإذاعية بأجواء العيد المميّزة، من خلال 35 برنامجاً متنوعاً، تشمل مختلف المجالات الاجتماعية، والفنية، والثقافية، والترفيهية، إلى جانب مجموعة من الأفلام والمسرحيات الكوميدية التي أُختيرت بعناية لإدخال البهجة على قلوب المشاهدين والمستمعين في مختلف أماكن تواجدهم.

تلفزيون الشارقة.. شعر وفنّ وحكايات شعوب  

يشارك تلفزيون الشارقة جمهوره احتفالات عيد الفطر من خلال ثمانية برامج متنوعة تغطي موضوعات ثقافية وتراثية، تتماشى مع أجواء العيد واجتماع أفراد الأسرة، وهي برنامج "صباح الشارقة" الذي يرافق الجمهور خلال العيد في بث يومي مباشر، عدا يوم الجمعة، وبرنامج "مهرجان الشارقة للتسوق" وبرنامج "الفنون الشعبية" وبرنامج "على ذوقك" الذي يركز على فن الطبخ، والبرنامج التعليمي والتثقيفي للأطفال "معاً أصدقاء" الذي يتضمن فقرات ومسابقات ويمنح جوائز قيمة مقدمة من هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون للأطفال.

كما تسلط القناة عبر برنامج "حكاية شعوب" الضوء على ثقافات بعض الجاليات العربية والأوروبية المتواجدة في دولة الامارات، وعلى طقوسها في الأعياد والمناسبات الخاصة بها، في حين يصطحب برنامج "مع المنشد" في 3 حلقات متابعيه في رحلة مع أصداء الموسم الـ 13 من برنامج منشد الشارقة والفرح بتتويج الفائزين بمراكزه الثلاثة الأولى.

ولعالم الشعر الشعبي النبطي مكانته في برامج العيد على قناة الشارقة من خلال برنامج "سمار"، الذي يفتح على مدى 50 دقيقة في كل حلقة نافذة على القصيدة الشعبية في الإمارات والخليج العربي، وإبداعات الأسماء الشعرية المعروفة في هذا اللون محلياً وخليجياً وعربياً.

إطلالة الوسطى من الذيد

وتطلّ قناة الوسطى من الذيد على مشاهديها في العيد بمجموعة من الأفلام والمسرحيات يعيش من خلالها جمهور القناة أجواء عيد الفطر السعيد، إضافة إلى برنامجين هما "الحصن، و"يوميات الوسطى".

وكانت القناة قد عرضت برنامج "الحصن" خلال شهر رمضان وحظي بمتابعة واسعة، وستواصل بث حلقات جديدة منه مخصصة للعيد، في بث مباشر خلال مساءات أول وثاني وثالث أيام العيد، إلى جانب 3 حلقات خاصة من برنامج "يوميات الوسطى" بعنوان "عيدكم مبارك"، تتضمن لقاءات مع شخصيات متميزة من أبناء المنطقة.

الشرقية من كلباء.. 5 برامج منوعة

وتُثري قناة الشرقية من كلباء أوقات جمهورها بـ 5 برامج مخصصة لعيد الفطر المبارك هي: البرنامج الصباحي المباشر "عيدكم مبارك" الذي يتيح للجمهور فرصة المشاركة في مسابقة يومية عبر الهاتف. والبرنامج الجديد "في الشرقية" الذي يستعرض الأماكن السياحية التي تُعزز تجربة زوار المنطقة الشرقية خلال إجازة العيد.

وفي عودة إلى ذكريات العيد في الماضي، تبث القناة برنامج "ذكريات العيد"، فيما يستمر برنامج "كواليس" في استضافة عدد من الفنانين الخليجين في حديث شيق عن كواليس أعمالهم خلال الموسم الرمضاني، ويستكمل برنامج "السوق القديم" حلقاته الرمضانية ومسابقاته المشوّقة من خلال حلقات جديدة تُبث أيام العيد.

الشارقة الرياضية.. حزمة برامج وتغطيات 

ولعشاق الرياضة، فهم على موعد مع حزمة برامج وتغطيات، تواكب خلالها قناة الشارقة الرياضية احتفال الجمهور الرياضي بعيد الفطر السعيد، مع متابعة جديد الأحداث الرياضية، إذ تقدم القناة ثلاث حلقات خاصة بالعيد من برنامج "واحد من الثلاثة".

وضمن تغطيتها الخاصة بالمباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين للموسم الرياضي 2021-2022، تخصص القناة حلقات استثنائية من برامجها "من الإمارات"، و"الخط الرياضي"، و"كأس المحترفين"، و"ستوديو التحليل المرافق للمباراة النهائية لكأس رابطة المحترفين" و"ملاعبنا"، كما تنقل يوم 4 مايو للمشاهدين نهائي كأس رابطة المحترفين لإمتاع جمهور القناة ومتابعي البطولة.
 
إذاعة الشارقة.. 18 برنامجا مكرسة للعيد منها 3 برامج مباشرة

وخصصت إذاعة الشارقة لمستمعيها 18 برنامجاً للعيد، منها ثلاثة برامج مباشرة تتسم بالطابع الاجتماعي وهي: "صباح العيد"، الذي يستقبل تهاني الجمهور لمدة ساعة كاملة، وبرنامج "فرحة العيد" الذي يستمر لساعة ونصف بين الخامسة وحتى السادسة والنصف مساء، ليضفي الفرحة على وجوه الأطفال واليافعين، ويليه البرنامج المباشر "ليالي العيد" الذي يبث من التاسعة حتى العاشرة والنصف مساء، ويقدم مسابقات وجوائز ولقاءات مع عدد من الضيوف والفنانين.

وسجلت الإذاعة للعيد 15 برنامجاً، تتكون من 3 حلقات، باستثناء برنامج "مقاصد العيد" الذي يبث في حلقة واحدة، ويركز على مقاصد الشرع من يوم العيد والغاية من إظهار الفرح والسرور والاجتماع مع الأهل والأصدقاء ومواساة الفقراء والمحتاجين.

وتتنوع موضوعات برامج الإذاعة للعيد بين دينية واجتماعية وتراثية وثقافية وصحية وقصصية، وجاءت تحت العناوين التي توحي بمضمونها ومحتواها وهي: "مقاصد العيد"، "نسائم العيد"، "لمسة فنان في عالم الطبخ"، "العيد شعراً"، "العيد في الإمارات عادات وتقاليد راسخة"، "مع الجمهور"، "مفاتيح الحياة"، "اعتدال وتوازن"، "وجبات وسعرات"، "نفحة عطر"، "هكذا كانوا""، "أحكي لي حكاية".

إذاعة "بلس 95".. التعريف بالوجهات السياحية العائلية 

وتواكب إذاعة "بلس 95" عيد الفطر من خلال برنامج مباشر يبث في 3 حلقات، تستمر كل حلقة لمدة 3 ساعات، ويبرز البرنامج المظاهر الاحتفالية بعيد الفطر، ويسلط الضوء على الوجهات السياحية العائلية التي يمكن زيارتها خلال العيد في إمارة الشارقة، ويتضمن البرنامج مسابقة تدعو المستمعين لإرسال رسائل نصية قصيرة للحصول على فرصة للتحدث على الهواء، ويختار البرنامج 3 فائزين في كل حلقة.
April 29, 2022 / 2:01 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.