جار التحميل...

°C,
باستثناء بعض المناطق

بلدية الشارقة تعلن عن مجانية المواقف من أول أيام العيد وحتى الخميس

April 28, 2022 / 2:12 PM
سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة
أكدت بلدية مدينة الشارقة، أن المواقف العامة بالإمارة ستكون مجانية بدءاً من أول أيام العيد وحتى يوم الخميس الموافق 5/5/2022 باستثناء المواقف الخاضعة للرسوم طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية.
الشارقة 24:

أعلنت بلدية مدينة الشارقة عن جاهزيتها لاستقبال عيد الفطر وفق مجموعة من الخطط والإجراءات التي تعمل عليها فرق عملها التفتيشية في مختلف المجالات، لتوفير الأجواء المثالية للقاطنين والزوار في الإمارة الباسمة وزيادة البهجة والفرحة خلال العيد، انطلاقاً من حرصها على تقديم خدماتها وفق أفصل المعايير، وتعزيز دورها المجتمعي والرقابي والتوعوي، ولذا وفرت البلدية فرق عمل مختلفة تؤدي هذا الدور وتعزز من التواصل مع الجمهور.

وفي هذا السياق أكد سعادة عبيد سعيد الطنيجي مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن منشآت تحضير الأطعمة منها المطاعم والكافتيريات وكافة منافذ بيع الغذاء الأخرى ومحال الحلويات والمكسرات وغيرها تشهد إقبالاً كبيراً خلال العيد، ولذا حرصت البلدية على تكثيف زياراتها التفتيشية على هذه المنشآت للتأكد من التزامها بتقديم غذاء آمن للمستهلكين وفق أفضل المعايير الصحية، وتوعيتها كذلك بالاشتراطات الواجب اتباعها خلال تقديم الخدمة وخلال التحضير، حيث تعتبر هذه الحملات التفتيشية امتداداً للحملات المكثفة التي نظمتها البلدية خلال شهر رمضان المبارك وللحملات الدورية التي تقوم بها بشكل يومي.

كما تكثف البلدية من جهودها في التفتيش على صالونات الحلاقة ومراكز التجميل والتي تشهد إقبالاً هي الأخرى، حيث ستقوم فرق التفتيش المختصة بمتابعة عمل هذه المنشآت واتخاذ الإجراءات الإدارية بحق أية تجاوزات أو استخدام أية مواد محظور استعمالها خلال تقديم الخدمة.

وأوضح الطنيجي أن للبلدية دور هام في رصد أية سلوكيات سلبية، من خلال تكثيف الجولات التفتيشية لفرق الرقابة والتفتيش للتعامل واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق القصابين الجائلين والذين تحذر البلدية من التعامل معهم بشكل دائم لما يشكلوه من خطر على الصحة العامة والبيئة، كما يتم التأكد من منع بيع وتداول الألعاب النارية والمفرقعات لما تشكله من خطر على أفراد المجتمع وخصوصاً الأطفال لاحتوائها على مواد مضرة بالصحة، حيث تمنع البلدية بيعها وتنظم حملات تفتيشية مستمرة للتأكد من عدم بيعها والتعامل معها، كما تحذر من استخدامها وتحرص على توعية الجمهور بذلك.

وتشمل هذه الحملات إزالة أية أسواق عشوائية يتم رصدها واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المركبات والأفراد الذين لا يحملون تصاريح رسمية لممارسة نشاط البيع بصورة قانونية، مشيراً إلى أن هناك من يستغل أيام الإجازات لعرض بضاعته بأسعار رخيصة لاستقطاب الزبائن، حيث تعتبر هذه البضاعة مجهولة المصدر ومنها ما هو منتهي الصلاحية وغير صالح للاستهلاك.

وأفاد مدير عام بلدية مدينة الشارقة أن المواقف العامة مجانية بدءاً من أول أيام العيد وحتى يوم الخميس الموافق 5/5/2022 باستثناء المواقف الخاضعة للرسوم طيلة أيام الأسبوع والعطلات الرسمية والتي يمكن الاستدلال عليها من خلال اللوحات الزرقاء المثبتة على اللوحات الإرشادية للمواقف العامة، كما ستواصل فرق التفتيش برصد أية تجاوزات أو إساءة في استخدام المواقف.

ونوّه إلى أن حدائق المدينة تفتتح أبوابها للجمهور من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساءً كما يستقبل منتزه الشارقة الوطني الجمهور من الساعة السابعة والنصف صباحاً وحتى الثانية عشرة منتصف الليل.

وأهابت البلدية بالجمهور ضرورة التواصل معها عبر مركز الاتصال على الرقم 993 للابلاغ عن أية تجاوزات أو ملاحظات، حيث ترحب بجميع الاتصالات على مدار الساعة.
April 28, 2022 / 2:12 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.