جار التحميل...

°C,
أنقذ 34 شخصاً

مقتل مهاجر واحد وفقدان 26 بعد انقلاب قارب قرب جزر الكناري

April 26, 2022 / 6:11 PM
رجل إنقاذ يساعد المهاجرين على النزول من قارب خفر السواحل الإسباني في جزر الكناري بإسبانيا
قُتل مهاجر واحد، واعتبر أكثر من 26 في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم في المحيط الأطلسي قبالة سواحل جزر الكناري الإسبانية، بحسب ما أفاد خفر السواحل الإسباني يوم الثلاثاء، مشيراً إلى أنه أنقذ 34 شخصاً.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد خفر السواحل الإسباني يوم الثلاثاء أن مهاجراً توفي واعتبر أكثر من 26 في عداد المفقودين بعد انقلاب قاربهم في المحيط الأطلسي قبالة سواحل جزر الكناري الإسبانية.

وأنقذ خفر السواحل 34 شخصاً بعد أن انقلب القارب على بعد حوالي 217 كيلومترا قبالة الطرف الجنوبي لكناريا الكبرى يوم الاثنين. وعُثر على قاربين آخرين يحملان حوالي 63 شخصا، بينهم طفلان، في البحر على بعد حوالي 64 كيلومترا إلى الجنوب. وقال خفر السواحل إنه تم إنقاذ جميع من كانوا على متنهما.

ورصدت طائرة تابعة لخفر السواحل الإسباني القارب المنكوب وساعدته سفينتان تجاريتان وطائرة هليكوبتر إلى أن وصلت سفينة إنقاذ إسبانية.

ووصل المهاجرون الذين تم إنقاذهم إلى ميناء أرجينيجين في كناريا الكبرى حوالي الساعة العاشرة صباح يوم الثلاثاء. وقال خفر السواحل إن جميعهم من منطقة أفريقيا جنوب الصحراء.

وتقع جزر الكناري الإسبانية على بعد حوالي 96 كيلومترا إلى الغرب من المغرب، وأصبحت في السنوات الأخيرة نقطة عبور للمهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا.
 
April 26, 2022 / 6:11 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.