جار التحميل...

°C,
بعد مفاوضات استغرقت 16 ساعة

للحد من هيمنة غوغل.. اتفاق بين دول الاتحاد الأوروبي ومشرعون

April 23, 2022 / 10:16 AM
رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر خلال مقابلة في بروكسل
اتفقت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون في التكتل، الجمعة، بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.
الشارقة 24 – رويترز:

توصلت دول الاتحاد الأوروبي والمشرعون في التكتل، الجمعة، إلى اتفاق بشأن قواعد جديدة تتطلب من شركات التكنولوجيا العملاقة بذل المزيد من الجهد لمراقبة المحتوى على منصاتها ودفع رسوم للجهات المنظمة التي تراقب مدى امتثالها.
جاء الاتفاق بعد مفاوضات استغرقت 16 ساعة.

وقانون الخدمات الرقمية هو الشق الثاني من استراتيجية رئيسة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي مارجريت فيستاجر للحد من هيمنة وحدة غوغل التابعة لألفابت، وميتا (فيسبوك سابقاً) وغيرهما من شركات التكنولوجيا الأميركية العملاقة.

وقالت فيستاجر في تغريدة: "توصلنا إلى اتفاق بشأن قانون الخدمات الرقمية: القانون سيضمن أن ما يُعتبر غير قانوني في حالة عدم الاتصال بالشبكة يُنظر إليه أيضاً ويتم التعامل معه على أنه غير قانوني عبر الشبكة (الإنترنت) - ليس كشعار (ولكن) كواقع".

وتواجه الشركات بموجب قانون الخدمات الرقمية غرامات تصل إلى 6 % من إجمالي عملياتها على مستوى العالم، لانتهاك القواعد، بينما قد تؤدي الانتهاكات المتكررة إلى حظرها من ممارسة أعمالها في الاتحاد الأوروبي.
April 23, 2022 / 10:16 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.