جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في ختام المجلس الرمضاني

مجلس ضاحية الرحمانية ينظم أمسية بعنوان "الحياة آداب وقيم"

19 أبريل 2022 / 11:00 AM
صورة بعنوان: مجلس ضاحية الرحمانية ينظم أمسية بعنوان "الحياة آداب وقيم"
download-img
أسدل مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، الستار على فعالية المجلس الرمضاني بأمسية جماهيرية، شارك فيها الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي أستاذ الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، والذي تحدث فيها حول موضوع "الحياة آداب وقيم".
الشارقة 24:
  
اختتم مجلس ضاحية الرحمانية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى، فعالية المجلس الرمضاني بأمسية جماهيرية، شارك فيها الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي أستاذ الدراسات العليا بالجامعة الإسلامية بالمملكة العربية السعودية، والذي تحدث فيها حول موضوع "الحياة آداب وقيم". 

حضر الأمسية الشيخ ماجد بن سلطان القاسمي مدير عام دائرة شؤون الضواحي والقرى، وسعادة أحمد المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية، وأعضاء المجلس ولفيف كبير من المدعوين والأهالي.

بدأت الأمسية بترحيب من قبل عضو المجلس حسن البلغوني، والذي أكد على حرص مجلس ضاحية الرحمانية على تنفيذ برامجه الرمضانية في ظل التعافي من جائحة كورونا لتصبح بشكل حضوري في مقر الضاحية وسط حضور الأهالي، مشيراً إلى حرص المجلس على تحقيق الفائدة المرجوة من هذه البرامج والمبادرات.

 وشكر الأستاذ الدكتور سليمان الرحيلي في حديثه مجلس ضاحية الرحمانية على هذه الدعوة، مشيراً إلى أن أهمية مثل هذه المبادرات تكمن في كونها تحث المجتمع إلى التحلي بالقيم النبيلة وإشاعة القيم الإنسانية التي دعت إليها الشريعة الإسلامية.

كما تحدث الرحيلي عن دور الأخلاق وأهميتها في توطيد العلاقات الأسرية والمجتمعية وضرورة تعزيزها لدى الأجيال ومن أبرزها قيم العدل والصدق والأمانة والتواصل واحترام الغير ومساعدة الأخرين والتقوى والصبر والكرم والعفو وغيرها، مشيراً إلى أن النصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة أكدت الدعوة إلى التحلي بالأخلاق النبيلة في عموم الحياة.

وأوضح الرحيلي أن للحياة قيمها وآدابها والتي تنبع من قيمنا وأخلاقنا الإسلامية وعاداتنا فالقيم توجه السلوك وتضبط التصرفات الإنسانية المختلفة وتحث على وحدة المجتمع وتماسكه والتزام أفراده بالنظام والانضباط.

وأفاد الرحيلي بأن القيم تعمل على تقوية روابط الإخاء والمساواة بين المسلمين كما هي قيم الإتقان وإجادة الأعمال سواء أكانت دينية أم دنيوية وقد برزت هذه القيم بشكل واضح في القرآن الكريم والسنة المطهرة والمتوارث من الأقوال والعادات والتقاليد.
April 19, 2022 / 11:00 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.