جار التحميل...

°C,
ضمن منظومة المجلس لدور الانعقاد العادي الثالث..

"تربية الاستشاري" تزور جامعة الشارقة وتطلع على خططها المستقبلية

April 15, 2022 / 10:02 AM
زارت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة جامعة الشارقة، واطلعت على كافة الخطط المستقبلية وما حققته من مكانة أكاديمية محلياً ودولياً والتطورات الأخيرة في عدد البرامج الدراسية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية والبرامج الجديدة التي ستطرحها.
الشارقة 24:

اطلعت لجنة شؤون التربية والتعليم والثقافة والإعلام والشباب بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة على كافة الخطط المستقبلية لجامعة الشارقة وما حققته من مكانة أكاديمية محلياً ودولياً والتطورات الأخيرة في عدد البرامج الدراسية التي تطرحها لمختلف الدرجات العلمية والبرامج الجديدة التي ستطرحها.

جاء ذلك خلال زيارتها لجامعة الشارقة والالتقاء بالأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ومعاونيه وذلك في إطار أعمال اللجنة ضمن منظومة المجلس لدور الانعقاد العادي الثالث من الفصل التشريعي العاشر .

ضم وفد اللجنة سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة وحضر من أعضاء وعضوات اللجنة كلا من سعادة شريفة موسى المازمي مقررة اللجنة وسعادة نبيلة علي الحمادي وسعادة عائشة بوخاطر وسعادة شيخه بن جويعد وسعادة طالب البلي الظهوري ومن الأمانة العامة للمجلس هدى الحمادي أمينة السر وإسلام الشيوي أمين سر اللجنة وخبير إعلامي .

في بداية الزيارة التي عقدت بمقر الجامعة في المدينة الجامعية بالشارقة نقل سعادة الدكتور حميد جاسم السويجي الزعابي رئيس اللجنة تحيات رئيس المجلس ونائب رئيس المجلس والأمين العام والأعضاء والعضوات إلى أسرة جامعة الشارقة وأشاد بمكانة الجامعة وتفوقها الأكاديمي البارز بفضل دعم وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة وأشار إلى أن اللجنة حرصت في إطار برنامج أعمال إلى زيارة جامعة الشارقة والاطلاع على أحدث برامجها وتطلعاتها نحو المستقبل.

بدوره رحب الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير جامعة الشارقة ونيابة عن أسرة الجامعة من علماء وباحثين وطلبة بوفد المجلس الاستشاري من لجنة شؤون التربية والتعليم مشيراً إلى أن الجامعة هي مشروع وطني يهتم بالطالب منذ أول يوم في التحاقه بالجامعة وحتى تخرجه والحرص على صقل شخصية الطالب مهنيا وتعليمياً وأكاديمياً ليسهم في تنمية وطنه.

وأوضح أمام أعضاء اللجنة بأن جامعة الشارقة تواصل رؤيتها المتميزة في البحث العلمي والتعلم وحققت المركز الأول على مستوى الدولة في البحث العلمي (تعلم وتعليم) وفق المؤشر الدولي كما أن الجامعة تفوقت ضمن 100 جامعة فتية وحققت المراكز الأولى في مجال الطب والعلوم الصحية والهندسة التكنولوجيا وكافة برامجها الأكاديمية .

بعدها جرى النقاش والتطرق في عدد من محاور سياسات الجامعة ورؤيتها نحو استقطاب الطلبة والحفاظ على الموهوبين وطرحها لعدد من البرامج الأكاديمية والدبلومات المهنية وقدم أعضاء اللجنة عددا من المقترحات والرؤى التي تصب في مواصلة تمكين الجامعة لتفوقها وتعزيز ريادتها المحلية والإقليمية والعالمية في كافة المستويات .
 
April 15, 2022 / 10:02 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.