جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بعنوان "حقوق دعت إليها الفطرة وأكدتها الشريعة"

بلدية ومجلس الحمرية ينظمان محاضرة رمضانية للشيخ عزيز العنزي

15 أبريل 2022 / 11:30 AM
صورة بعنوان: بلدية ومجلس الحمرية ينظمان محاضرة رمضانية للشيخ عزيز العنزي
download-img
نظمت بلدية الحمرية ومجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى محاضرة دينية في إطار الفعاليات الرمضانية للحمرية بعنوان "حقوق دعت إليها الفطرة وأكدتها الشريعة".

الشارقة 24:

في إطار التعاون المشترك بين بلدية الحمرية ومجلس منطقة الحمرية التابع لدائرة شؤون الضواحي والقرى جرى تنظيم محاضرة دينية، بعنوان "حقوق دعت إليها الفطرة وأكدتها الشريعة".

ونظمت المحاضرة بمقر مجلس منطقة الحمرية بحضور مبارك راشد الشامسي مدير بلدية الحمرية وعبيد خلف أل علي نائب رئيس مجلس منطقة الحمرية بجانب حضور كبير من أعضاء المجلس البلدي لمنطقة الحمرية وكوادر بلدية الحمرية وأعضاء مجلس منطقة الحمرية وممثلي الدوائر الحكومية في الحمرية والأهالي ولفيف من المدعوين .

وتحدث في محاور المحاضرة فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي عضو مجلس أمناء الجامعة القاسمية ليشيد في بداية محاضرته بدور بلدية الحمرية ومجلس منطقة الحمرية في تنظيم الفعاليات الرمضانية ودعوته لإلقاء محاضرة وسط حضور الأهالي في إحدى الموضوعات التي تنسجم مع الشهر الفضيل.

واستهل فضيلة الشيخ الدكتور عزيز بن فرحان العنزي المحاضرة ببيان الغاية التي من أجلها خلق الله تعالى الانسان وكلفه فيها بالعبادة لقوله تعالى ( وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ) وأوضح أن الإنسان خلق لتلك الغاية العظيمة وهي العبودية لله سبحانه وتعالى والاستجابة لأمر المولى لذا أوجبت الشريعة العديد من الواجبات كما ودعمت الحقوق ليكون المسلم بين حقوق وواجبات يوفيها وتوفى إليه .

وأوضح أن عنوان المحاضرة  ( حقوق دعت إليها الفطرة وأكدتها الشريعة) جاءت لبيان العلاقة مع الخالق عز وجل سواء في محيط الأسرة وفي محيط الأخرين والمجتمع وكذلك مع النفس البشرية والعلاقة التي تنسحب على تنظيم الحياة وبيان الأدوار التي يعنى بها المسلم في سائر حياته .


April 15, 2022 / 11:30 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.