جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمت 40 مصوراً عربياً وأجنبياً

حديقة الإمارات للحيوانات تستضيف ورشة لتصوير الحياة البرية

08 أبريل 2022 / 12:29 AM
صورة بعنوان: حديقة الإمارات للحيوانات تستضيف ورشة لتصوير الحياة البرية
download-img
لقطة جماعية خلال الورشة
نظمت جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، بالتعاون مع شركة 971 ميديا، ورشة لتصوير الحياة البرية، ضمت 40 مصوراً عربياً وأجنبياً، لتوثيق ملامح الحياة البرية، من خلال حديقة الإمارات للحيوانات بأبوظبي التي تضم أكثر من 1200 نوع من مختلف الفصائل.
الشارقة 24:

استضافت حديقة الإمارات للحيوانات في منطقة الباهية بأبوظبي، ورشة لتصوير الحياة البرية، ضمت 40 مصوراً عربياً وأجنبياً، من تنظيم جمعية الإمارات للتصوير الضوئي، بالتعاون مع شركة 971 ميديا، والتي قدمها المصور مهند السيد.

واستطاع المشاركون، توثيق ملامح الحياة البرية، من خلال الحديقة التي تضم أكثر من 1200 نوع من الحيوانات تضم مختلف الفصائل، بالإضافة إلى تنظيم مسابقة في التصوير الاحترافي على هامش الورشة، للاحتفاء بالمصورين والصور المميزة التي التقطوها خلال رحلتهم في الحديقة.

ويوضح الدكتور وليد شعبان مدير حديقة الإمارات للحيوانات، أن الحديقة مفتوحة دائماً للتعاون مع كافة الجهات للاستفادة مما تقدمه من خدمات، أو وجود هذا العدد من الحيوانات بها، مضيفاً أن هناك مجموعة من الحيوانات النادرة التي تضمها الحديقة، مثل: النمر الأبيض، والدب السيبيري.

وتابع شعبان، أن الحديقة تخلق بيئة مناسبة للحيوانات تشبه إلى حد كبير بيئاتها الأصلية، وهو ما يُمكن المصورين من توثيق هذه اللحظات بعدساتهم، والتعرف عن قرب على خصائص هذه الحيوانات.

من جانبه، أشار غيث بيازيد من شركة 971 ميديا، أن الورشة تهدف إلى صقل مواهب المهتمين بعالم التصوير، وخاصة الحيوانات البرية، والتي تتطلب احترافية وخبرة أكبر من المصور، بالإضافة إلى الدقة والهدوء واختيار الوقت المناسب لالتقاط الصورة.

وأشار مدير شركة 971 ميديا علاء بيازيد، إلى أن الورشة انقسمت إلى 3 أقسام رئيسة، أولها الجانب النظري لتعريف المشاركين بأنواع العدسات، وطرق التصوير، وعرض صور ناجحة، ثم انتقل المشاركون للقسم النظري لالتقاط صورهم الخاصة، وأخيراً تقييم هذه الصور، وتقديم جوائز عينية لأفضل الصور.
April 08, 2022 / 12:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.