جار التحميل...

°C,
كذلك بمبادرة مجلس التعاون للحوار

مجلس الأمن الدولي يرحب بإعلان الهدنة في اليمن

April 05, 2022 / 12:17 AM
رحب أعضاء مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، بالدعوة التي أطلقها هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، في الأول من أبريل الجاري لإعلان هدنة لمدة شهرين في اليمن والاستجابة الإيجابية من كافة الأطراف.
الشارقة 24 – وام:

أصدر مجلس الأمن الدولي، اليوم الاثنين، بياناً أعلن خلاله ترحيبه بالدعوة التي أطلقها هانس غروندبرغ المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، في الأول من أبريل الجاري لإعلان هدنة لمدة شهرين في اليمن والاستجابة الإيجابية من كافة الأطراف.

وأكد أعضاء المجلس في البيان على الفرصة التي تتيحها هذه الهدنة لتخفيف المعاناة الإنسانية لليمنيين وتحسين الاستقرار الإقليمي.

ودعا أعضاء المجلس جميع الأطراف إلى اغتنام الفرصة التي توفرها الهدنة، والعمل مع المبعوث الخاص للأمم المتحدة لإحراز تقدم نحو وقف شامل لإطلاق النار وتسوية سياسية شاملة.

وأعربوا عن دعمهم الكامل لجهود المشاورات السياسية التي يبذلها المبعوث الخاص للأمم المتحدة، وكرروا التأكيد على الضرورة الملحة لعملية شاملة بقيادة يمنية، تحت رعاية الأمم المتحدة، مشددين بهذا الخصوص على أهمية مشاركة النساء بنسبة 30 % على الأقل بما يتماشى مع مخرجات مؤتمر الحوار الوطني على النحو المشار إليه في القرار 2624 .

ورحب أعضاء مجلس الأمن الدولي بمبادرة مجلس التعاون الخليجي للحوار اليمني اليمني التي انطلقت الأسبوع الماضي دعماً لجهود الأمم المتحدة.
 
April 05, 2022 / 12:17 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.