جار التحميل...

°C,
حذرت من التداعيات الكارثية على الأجيال المقبلة

"يونيسيف": أكثر من نصف أطفال أوكرانيا نزحوا منذ بدء الحرب

March 24, 2022 / 8:03 PM
أعلنت المديرة التنفيذية لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" كاثرين راسل، اليوم الخميس، نزوح أكثر من نصف أطفال أوكرانيا من منازلهم، منذ بداية الحرب الروسية على بلادهم، وحذّرت من أن حدوث ذلك قد يكون له تداعيات دائمة على الأجيال المقبلة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

نزح أكثر من نصف أطفال أوكرانيا من منازلهم، منذ بداية الحرب الروسية على بلادهم في 24 فبراير الماضي، حسبما أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" الخميس.

وأوضحت اليونيسيف في بيان، أدّى شهر من الحرب في أوكرانيا إلى نزوح 4.3 مليون طفل، أي أكثر من نصف أطفال البلد الذين يُقدّر عددهم بـ7.5 مليون طفل.

وأوضحت المنظمة، أن 1.8 مليون طفل تهجّروا من البلاد وأصبحوا لاجئين، و2.5 مليون طفل نزحوا داخل أوكرانيا.

وأشارت المديرة التنفيذية لليونيسيف كاثرين راسل، إلى أن الحرب تسببت بإحدى أسرع عمليات نزوح الأطفال على نطاق واسع منذ الحرب العالمية الثانية، وحذّرت من أن حدوث ذلك قد يكون له تداعيات دائمة على الأجيال المقبلة.

وأضافت راسل، أن أمن الأطفال ورفاهيتهم وإمكانية حصولهم على الخدمات الأساسية، كلها مهددة من العنف المروع المستمر، وأكّدت مقتل 81 طفلًا خلال الحرب وإصابة 108 بجروح، مشددة على أن الحصيلة الحقيقية أعلى بكثير.

وبحسب أرقام منظمة الأمم المتحدة للطفولة، يفتقر نحو 1.4 مليون شخص إلى المياه الصالحة للشرب، في حين أن 4.6 مليون شخص لديهم وصول محدود إلى المياه أو معرضون لخطر الانقطاع عن المياه.

وتابعت اليونيسيف، يحتاج أكثر من 450 ألف طفل تتراوح أعمارهم بين ستة أشهر و23 شهراً إلى دعم غذائي تكميلي.

وحذّرت أيضاً من ملاحظتها انخفاضاً في نسب التلقيح الروتينية للأطفال، بما في ذلك التلقيح ضد الحصبة وضد شلل الأطفال، ما قد يؤدّي بسرعة إلى تفشي أمراض يمكن الوقاية منها بلقاحات.

وجددت الوكالة الدولية، نداءها من أجل وقف فوري لإطلاق النار وحماية الأطفال من الأذى، وأكدت أن الأطفال بحاجة ملحّة للسلام والحماية، وهم بحاجة لحقوقهم.
March 24, 2022 / 8:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.