جار التحميل...

°C,
حسب إحصاء أخير

الأمم المتحدة:أكثر من 2,8 مليون شخص فروا من أوكرانيا منذ بدء الحرب

March 15, 2022 / 6:29 AM
أكدت الأمم المتحدة يوم الإثنين في آخر إحصاء، أن عدد اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا منذ بدء الحرب في 24 فبراير تخطّى 2,8 مليون شخص،وبحسب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي، فإن هذا النزوح يُعدّ أكبر هجرة جماعية للاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

تخطّى عدد اللاجئين الذين فروا من أوكرانيا منذ بدء الغزو الروسي للبلاد في 24فبراير 2,8 مليون شخص، وفق ما أعلنت الأمم المتحدة الإثنين.

وأعلنت مفوضية الأمم المتحدة السامية لشؤون اللاجئين أن 2,808,792 لاجئًا فروا من أوكرانيا، بزيادة قدرها 110 آلاف و512 شخصاً عن حصيلة الأحد.

ويُعدّ هذا النزوح أكبر هجرة جماعية للاجئين في أوروبا منذ الحرب العالمية الثانية، بحسب المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين فيليبو غراندي.

وأشارت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إلى هروب أكثر من مليون طفل من أوكرانيا بحثاً عن ملاذ آمن.

وشددت على أن هؤلاء الأطفال "يحتاجون إلى السلام الآن".

وأشارت تقديرات أولية للأمم المتحدة إلى أن 4 ملايين شخص قد يغادرون أوكرانيا هربًا من الحرب، وهو رقم قد يرتفع، بحسب المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

قبل بدء الغزو، بلغ عدد سكان أوكرانيا نحو 37 مليون نسمة في المناطق الخاضعة لسيطرتها، باستثناء شبه جزيرة القرم التي ضمتها روسيا والمنطقتين الانفصاليتين المواليتين لروسيا في الشرق.

ومن بين اللاجئين البالغ عددهم حاليا 2,8 مليون شخص نحو 127 ألف شخص من الرعايا الأجانب، غالبيتهم من الطلاب والعمال المهاجرين، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

وكثر من اللاجئين الذين تمكنوا من الخروج من أوكرانيا إلى بلدان مجاورة يعتزمون الانتقال من هذه البلدان إلى دول أخرى، خصوصاً في غرب أوروبا.


March 15, 2022 / 6:29 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.