جار التحميل...

°C,
شهد جناحها العديد من التجارب الفضائية

"الشارقة لعلوم الفضاء" تعرف بدورها العلمي في أيام التراث بخورفكان

March 23, 2022 / 12:32 PM
عرفت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة، زوار أيام الشارقة التراثية والذي نظمه معهد الشارقة للتراث في الفترة من 16-20 مارس 2022، في مقر القرية التراثية بخورفكان بالدور العلمي والتعليمي الذي تقوم به في مجال علوم الفضاء والفلك.
الشارقة 24:

اختتمت أكاديمية الشارقة لعلوم وتكنولوجيا الفضاء والفلك التابعة لجامعة الشارقة مشاركتها العلمية في أيام الشارقة التراثية والذي نظمه معهد الشارقة للتراث في الفترة من 16-20 مارس 2022، في مقر القرية التراثية بخورفكان، تحت شعار "التراث والمستقبل".

شهد جناح الأكاديمية العديد من التجارب الفضائية، وتحديات رواد الفضاء، والتطرق إلى كيوب سات الشارقة الذي سيتم إطلاقه قريباً، وجولة عبر الكون الذي يحاكي الفضاء، والتي تستهدف جميع الفئات العمرية، وخلالها استمتع الجمهور بعرض التجارب العلمية التي قدمها الجناح. 

وتعد مشاركة الأكاديمية في هذا الحدث فرصة لتعريف الجمهور بالدور العلمي والتعليمي الذي تقوم به الأكاديمية في مجال علوم الفضاء والفلك بما يسهم في تعزيز دورها المجتمعي ونشر الوعي بأهمية الثقافة العلمية الفضائية والفلكية، إلى جانب تنمية قدراتهم ومهاراتهم للعمل في المجال. كما تناول الجناح المشارك أقسام الأكاديمية ومرافقها التي تضم البحوث العلمية، ومرصد الشارقة البصري، والقبة الفلكية، والمعارض العلمية. 

وأكد الأستاذ مروان شويكي، نائب المدير العام لشؤون القبة الفلكية والمعارض العلمية بالأكاديمية، أن مشاركة جامعة الشارقة من خلال الأكاديمية في أيام الشارقة التراثية تعد نوعيّة كونها تحمل الجمهور في رحلة من الماضي إلى المستقبل ومن التراث إلى التكنولوجيا الفضائية الحديثة التي تجسدها المساعي المتسارعة للإمارة والدولة عموماً نحو المستقبل.
March 23, 2022 / 12:32 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.