جار التحميل...

°C,
خلال اجتماعه برئاسة عبد الله بن سالم

"تنفيذي الشارقة" يصدر قراراً بشأن تنظيم المراسي البحرية بالإمارة

March 22, 2022 / 5:07 PM
أصدر المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، خلال اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، القرار رقم 11 لسنة 2022 م بشأن تنظيم المراسي البحرية في الإمارة.
الشارقة 24 – عمر الجروان:

عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة اجتماعه الأسبوعي برئاسة سمو الشيخ عبد الله بن سالم بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس التنفيذي، وبحضور سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة.

ناقش الاجتماع الذي عقد صباح الثلاثاء، في مكتب سمو الحاكم عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، والتي شملت الاطلاع على سير الأعمال الحكومية وخطط تطويرها، ومناقشة المشروعات القانونية والخدمية المستقبلية.

وأصدر المجلس القرار رقم 11 لسنة 2022 م بشأن تنظيم المراسي البحرية في إمارة الشارقة، ونص القرار على أن تسري أحكامه على ملاك الوسائل البحرية، التي تتخذ من المراسي في الإمارة مكان لرسوها أو وقوفها.

ووفقاً للقرار تتبع المراسي الجهات التالية:

1. المراسي العامة المنشأة في المياه البحرية للإمارة، تتبع البلديات.

2. المراسي المنشأة في موانئ الإمارة، تتبع هيئة الشارقة للموانئ والجمارك والمناطق الحرة.

3. المراسي الاستثمارية المخصصة من قبل حكومة الإمارة، تتبع نادي الشارقة الدولي للرياضات البحرية.

كما نظم القرار اختصاصات الجهات المعنية بالمراسي، حول إنشاء المراسي وإدارتها والإشراف عليها.

واطلع المجلس على تقريري أداء الموازنة العامة ومخرجات الأنشطة للربعين الثالث والرابع من عام 2021م، وتضمن التقريران أبرز المؤشرات حول أداء الموازنة، وفقاً لقطاعات الإدارة الحكومية والتنمية الاجتماعية والبنية التحتية والتنمية الاقتصادية.

كما اطلع المجلس على تحليل أداء الموازنة من خلال مقارنة المصروفات والإيرادات الفعلية للموازنة المعتمدة للجهات الحكومية والمستقلة، ونسب إنجاز المخرجات المستهدفة.

واطلع المجلس على التقرير السنوي لأعمال اللجنة العليا للموارد البشرية للعام 2021م، وتضمن التقرير انجازات وأعمال اللجنة على مدار العام والتي شملت إصدار العديد من القرارات والتعاميم، ومناقشة الحالات القانونية والتظلمات والشكاوي، وإجراء الدراسات والبحوث.
March 22, 2022 / 5:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.