جار التحميل...

°C,
في بيات صحافي من هيئة تنظيم الاتصالات

لنشاطها المتطرف...محكمة روسيا تحظر ميتا وتتيح لواتساب مواصلة العمل

March 22, 2022 / 6:59 AM
شعار شركة ميتا الأميركية
في سجال إلكتروني يُدار إلى جانب الحرب الروسية الأوكرانية، أدانت محكمة روسية يوم الاثنين شركة ميتا الأميركية بممارسة نشاط متطرف، لكن الحكم لن يؤثر على خدمتها للتراسل واتساب، ليركز على شبكتيها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام المحظورتين بالفعل.

الشارقة 24 - رويترز: 

أدانت محكمة روسية يوم الاثنين شركة ميتا الأميركية بممارسة نشاط متطرف، لكن الحكم لن يؤثر على خدمتها للتراسل واتساب، ليركز على شبكتيها للتواصل الاجتماعي فيسبوك وإنستغرام المحظورتين بالفعل.

ولم ترد ميتا على طلبات للتعليق بعدما قالت محكمة تفرسكوي الجزئية بموسكو في بيان صحافي أنها أيدت دعوى قضائية رفعها مدعون حكوميون بشأن حظر أنشطة الشركة في الأراضي الروسية.

وكانت فيكتوريا شاكينا، محامية ميتا، أبلغت المحكمة في وقت سابق بأن الشركة لم تمارس أنشطة متطرفة وأنها تعارض فكرة الرهاب من روسيا، بحسب ما ذكرت وكالة إنترفاكس للأنباء.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت ميتا ستطعن على حظر أنشطة فيسبوك وإنستغرام في روسيا بدعوى ممارسة نشاط متطرف، وهو حظر نقلت وكالة تاس عن القاضية أولجا سولوبوفا القول: "إنه سيسري على الفور".

وفي وقت متأخر من الاثنين، أفادت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور" أنها ستستبعد ميتا من قائمة الكيانات الأجنبية العاملة على الإنترنت في روسيا، وفيسبوك وإنستغرام من سجل الشبكات الاجتماعية، وفقا لوكالات أنباء.
March 22, 2022 / 6:59 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.