تعقد دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع جامعة الشارقة، برنامجاً تأهيلياً دولياً في التسويق الرقمي لفئة الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق أو إدارة الأعمال، خلال الفترة من 14 وحتى 23 مارس الجاري.
الشارقة 24 – وام:
تنظم دائرة الموارد البشرية بالشارقة، بالتعاون مع جامعة الشارقة، برنامجاً تأهيلياً دولياً في التسويق الرقمي لفئة الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق أو إدارة الأعمال، خلال الفترة من 14 وحتى 23 مارس الجاري.
ويقام البرنامج الدولي المعتمد من مؤسسة الرخصة الدولية /Digital Marketing Certification/ بمركز التعليم المستمر والتطوير المهني بجامعة الشارقة، عن طريق نظام التعليم عن بعد عبر منصة البلاك بورد.
وأكد سعادة الدكتور طارق بن سلطان بن خادم عضو المجلس التنفيذي رئيس الدائرة، أن البرنامج يعزز من تنفيذ الخطة الوطنية لتنمية المجتمع وتطويره، ويأتي تماشياً مع رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في ما يتعلق بتنفيذ البرامج التطويرية والتأهيلية التي تهدف إلى رفع كفاءة الكوادر الوطنية الوظيفية وتعزيز قدراتها العلمية والمهنية.
وأشار سعادته، إلى أن توفير الكوادر الوطنية المؤهلة والمتحلية بالمعرفة والخبرات العملية لفرص العمل المتاحة، يأتي عبر تصميم برامج تدريبية مهنية ممنهجة، تحقق التكيف مع المتغيرات على الساحة المحلية والعالمية.
وأضاف أن أهمية تدريب الباحثين عن عمل من خريجي تخصص التسويق وإدارة الأعمال على برنامج التسويق الرقمي، يأتي من أجل رفع كفاءة هؤلاء الباحثين ويحقق رؤية الاستثمار الأمثل في الموارد البشرية.
وأشاد ابن خادم، بالإمكانيات والخبرات التي تتميز بها جامعة الشارقة، ويستفيد منها كافة فئات المجتمع بمساعدتهم في ما يتعلق بالمعارف وإكساب المهارات.
وحقق البرنامج التأهيلي، الذي تم طرحة باللغتين العربية والإنجليزية، نجاحاً مثمراً من حيث المشاركة والتفاعل، بعد أن أشرف على تنفيذه نخبة من المدربين من داخل وخارج الجامعة يتمتعون بخبرة ممتازة في التسوق الرقمي.
واستهدف المقرر المطروح للمشاركين، تنمية المفاهيم والمهارات الأساسية المتعلقة بالتسويق الرقمي، بما في ذلك إنشاء وجود على شبكة الإنترنت، وتحسين المحتوى لمحركات البحث، واستخدام منصات التواصل الاجتماعي، وتنفيذ التسويق والإعلان على الإنترنت عبر مجموعة من الخدمات، فضلاً عن رصد وتحسين الحمالات التي تستخدم التحليلات.
كما عمل البرنامج لإفادة المرشحين في ما يتعلق بتغطية المهارات الأساسية والمفاهيم الرئيسية المتعلقة بالتسويق الرقمي، وسيحصل المشاركون عند اجتياز البرنامج على شهادات تدريبية معتمدة في المجال.
وتم تطوير مقرر البرنامج، بناءً على آراء مستخدمي الحاسوب والخبراء المهتمين بالمجال والمهنيين من المدربين المحترفين في التسويق الرقمي من جميع أنحاء العالم.