تطلق غرفة الشارقة، فعاليات النسخة الـ32 من "مهرجان رمضان الشارقة"، الذي تنظمه بالتعاون مع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص، في 2 إبريل، ولغاية 4 مايو المقبلين، على مدار 33 يوماً.
الشارقة 24:
أعلنت غرفة تجارة وصناعة الشارقة، عن موعد انطلاق فعاليات النسخة الـ32 من "مهرجان رمضان الشارقة"، الذي تنظمه بالتعاون مع الدوائر والهيئات والمؤسسات الحكومية المحلية والقطاع الخاص، والذي تقرر في الفترة ما بين 2 إبريل ولغاية 4 مايو المقبلين على مدار 33 يوماً، تتضمن الكثير من الأنشطة المتنوعة والمشوقة التي ستضفي أجواءً جميلة في مختلف مناطق ومدن الشارقة، خلال شهر رمضان الكريم.
ويأتي تنظيم الدورة الـ32 من مهرجان رمضان الشارقة، في الوقت الذي أعلنت فيه غرفة الشارقة عن إطلاق استراتيجية متكاملة تحت مسمى "عروض الشارقة" تتضمن خططاً مبتكرة لإدارة وتنظيم العروض التسويقية التي تنظمها الغرفة على مدار العام، وذلك انطلاقاً من حرصها على تعزيز تنافسية اقتصاد إمارة الشارقة، وتلبية احتياجات القطاع الخاص، والمساهمة في تنمية مختلف القطاعات بشكل مستدام وفي مقدمتها قطاع تجارة التجزئة، إلى جانب تنشيط حركة المبيعات والأسواق على مستوى مدن ومناطق إمارة الشارقة.
مكانة الشارقة الريادية
وبهذه المناسبة، أكد سعادة محمد أحمد أمين العوضي مدير عام غرفة تجارة وصناعة الشارقة، أن تنظيم الغرفة لمهرجان رمضان الشارقة على مدار 32 عاماً، يجسد مكانة إمارة الشارقة الريادية في صناعة المهرجانات من خلال المقومات والعناصر المحفزة والمشجعة التي تساهم في تنامي معدلات الإنتاجية بالأنشطة التجارية والسياحية والخدمية، مشيراً إلى أهمية مهرجان رمضان الشارقة في كونه محطة سنوية للترويج للإمارة كوجهة سياحية مميزة، وبالتالي إبراز مكانتها الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والسياحية، من خلال تضافر جهود القطاعين الحكومي والخاص، وتوحيد الرؤى حول أنجع السبل لجذب أكبر عدد من السياح والزوار إلى الإمارة لخوض تجربة عيش فريدة في الشارقة خلال شهر رمضان المبارك.
جملة من الأهداف
من جانبه، أشار عبد العزيز شطاف مساعد المدير العام لقطاع الاتصال والأعمال في غرفة الشارقة، إلى أن مهرجان رمضان الشارقة يسعى دوماً إلى تحقيق العديد من الأهداف التي تتمثل في إنعاش قطاع تجارة التجزئة وتنشيط السياحة في الإمارة سواء من داخل الدولة أو من خارجها، إلى جانب زيادة إشغال الفنادق وإنعاش قطاع الضيافة، والإسهام في تحقيق النمو الاقتصادي للشارقة، من خلال توفير الدعم لمجتمع الأعمال وتشجيع رواد الأعمال والعائلات المواطنة المنتجة على دخول الأسواق وعرض منتجاتهم، بموازاة تقديم مجموعة من النشاطات الدينية والثقافية التي تحاكي الجانب الروحاني للشهر الفضيل.
حملة ترويجية
وأعلن إبراهيم راشد الجروان منسق عام المهرجان، أن كافة اللجان استكملت أعمالها وتصوراتها بشأن انطلاق الحملة الترويجية للحدث التجاري والاجتماعي الأقدم على مستوى الدولة، مشيراً إلى أن الغرفة أعلنت عن فتح باب التسجيل أمام مراكز التسوق والمحال التجارية للاشتراك بالمهرجان بعد أن تم التواصل معهم من خلال مجموعات العمل بالزيارات والجولات الميدانية على المراكز التجارية والأسواق المركزية والمحلات الكبرى وتعريفهم بالمزايا الاستثنائية التي يحظون بها من المشاركة، كما سيتم الإعلان لاحقاً عن نسب التخفيضات والجوائز التي سيشهدها مهرجان رمضان الشارقة 2022 وأماكن توزيع صناديق جمع بطاقات السحب بالأسواق والمراكز التجارية الرئيسية، والتي تشتمل على جوائز قيمة لجمهور المتسوقين وسيعلن عنها في وسائل الإعلام بالدولة ومنصات التواصل الاجتماعي المخصصة للحدث، إلى جانب العروض الترفيهية والأنشطة التي تم تصميمها لكافة الفئات العمرية والعوائل بما يلبي تطلعاتهم.
ويشكل مهرجان رمضان الشارقة، منصة مثالية تتيح لقطاع تجارة التجزئة فرصة الوصول الى أكبر عدد ممكن من المستهلكين والزوار في المنطقة، كما يعد من أقدم الأحداث التجارية والسياحية على مستوى الدولة، حيث يضم سنوياً العديد من الأنشطة والفعاليات التسويقية والترفيهية والتراثية والتاريخية والفنية والدينيةـ وتمتد فعالياته لتغطي كافة مدن وضواحي الإمارة.