جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
ضمن دورتها الرابعة وبالتزامن مع "اليوم العالمي"

ثقافي الأعلى للأسرة بالشارقة يكرم الفائزات بجائزة المرأة الخليجية

09 مارس 2022 / 10:16 PM
صورة بعنوان: ثقافي الأعلى للأسرة بالشارقة يكرم الفائزات بجائزة المرأة الخليجية
download-img
نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حفلاً افتراضياً لتكريم الفائزات بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، في دورتها الرابعة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمرأة.
الشارقة 24:

تحت رعاية قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، نظم المكتب الثقافي والإعلامي في المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، حفلاً افتراضياً لتكريم الفائزات بجائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، في دورتها الرابعة، وذلك بالتزامن مع يوم المرأة العالمي.

وتضمن الحفل عرض فيلم تعريفي عن ملهمات الفكر والحرف، ولقاء فكري تضمن قراءات شعرية، والملتقى الفكري "القراءة في موازاة الكتابة.. تجربة تؤدي إلى تجربة"، والإعلان عن أسماء الفائزات في مجال الدراسات الأدبية والشعرية، والرواية.

وافتتحت صالحة غابش الحفل قائلة: "يسرني أن أنقل إليكم تحيات قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، راعية جائزة الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية، وتمنيات سموها للجميع بالتوفيق في أداء الرسالة الثقافية التي ترقى بالفكر الإنساني".

وأعلنت لجنة التحكيم نتيجة جائزة "الشارقة لإبداعات المرأة الخليجية.. في دورتها الرابعة"، حيث فازت كل من د. مريم الهاشمي من دولة الإمارات العربية المتحدة، ود. هيفاء عثمان فدا، من المملكة العربية السعودية، في مجال الدراسات الأدبية، التي حملت عنوان: "الشعر في الخليج الشعبي والفصيح.. قراءة في الأثر الاجتماعي والثقافي".. وفي مجال الشعر فازت بالمركز الأول الشاعرة شيخة المطيري، عن ديوانها الشعري "وأظن"، وتم حجب الجوائز في مجال الرواية بسبب تدني المستوى الفني، وبالرواية نفسها، رغم تلقي اللجنة 27 رواية.

وتلا ذلك عرض فيلم تعريفي عن ملهمات الفكر والحرف، بعده ألقت الشاعرة شيخة المطيري ثلاث قصائد شعرية ما بين المدح والوطنية والرومانسية.
March 09, 2022 / 10:16 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.