جار التحميل...

°C,
بمشاركة عدد من عضوات المجلس

"استشاري الشارقة" يستعرض مسيرة المرأة البرلمانية

March 08, 2022 / 6:56 PM
خلال الجلسة
أقام المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الثلاثاء، بمقره جلسة حوارية بمشاركة عدد من عضوات المجلس، استعرضن خلالها مسيرة المرأة في عضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بجانب التطرق إلى طموحات المرأة، ومستقبل عطائها.
الشارقة 24:

نظم المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، الثلاثاء، بمقره جلسة حوارية بمشاركة عدد من عضوات المجلس اللاتي تعاقبن على عضوية المجلس من الفصل التشريعي الثاني منذ 2001 حتى الفصل التشريعي العاشر 2022، استعرضن خلالها مسيرة المرأة في عضوية المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، بجانب التطرق إلى طموحات المرأة، ومستقبل عطائها البرلماني.

وتناولت الجلسة الحوارية، التي حضرها سعادة علي ميحد السويدي رئيس المجلس، وحنان راشد الجروان نائب رئيس المجلس، تجارب العضوات المتميزة والثرية خلال عملهن البرلماني، ومشاركتهن في مناقشة الموضوعات العامة وزيارة الدوائر والهيئات الحكومية من خلال لجان المجلس، حيث أشدن برؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، في تمكين المرأة بإمارة الشارقة، وإشراكها في العمل البرلماني العام وزيادة المقاعد المخصصة للمرأة مع كل فصل تشريعي.

كما سلطن الضوء على واقع عملهن خلال فترة عضويتهن، ودعم قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة لهن، في ظل تحفيز ودعم القيادة للمرأة الإماراتية، خاصة في مجال أدائها البرلماني.

وقال سعادة علي ميحد السويدي: "أردنا في اليوم العالمي للمرأة أن نلتقي مع كوكبة من برلمانيات إمارة الشارقة، من اللاتي ساهمن بجهدهن وآرائهن، وسعين طوال فترة العضوية وتحت قبة المجلس الاستشاري، إلى إبراز الدور المشرق للمرأة وبيان مدى المساهمة بجانب الرجل لبناء المجتمع، والوقوف خلف القيادة الرشيدة لاستكمال الإنجازات وبناء الدولة العصرية الحديثة وإعلاء الصروح في إمارة الشارقة".
March 08, 2022 / 6:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.