جار التحميل...

°C,
عقب جولة من المباحثات الدبلوماسية

إسرائيل تؤكد على "الالتزام الأخلاقي" حيّال وقف القتال في أوكرانيا

March 06, 2022 / 9:52 PM
أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، على "الالتزام الأخلاقي" للدولة العبرية في محاولتها لوقف القتال في أوكرانيا، وذلك عقب جولة من المباحثات الدبلوماسية تضمنت لقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
الشارقة 24 – أ ف ب:

شدد رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، الأحد، على "الالتزام الأخلاقي" للدولة العبرية في محاولتها لوقف القتال في أوكرانيا، وذلك عقب جولة من المباحثات الدبلوماسية تضمنت لقاء الرئيس الروسي.

واستمرت محادثات بينيت وبوتين السبت ثلاث ساعات، ومن ثم تحدث هاتفياً مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قبل أن يتوجه إلى برلين، حيث التقى المستشار الألماني أولاف شولتس.

وبحسب مكتبه، تحدث بينيت مع زيلينسكي ثلاث مرات، خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقال بينيت قبيل الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء، إنه "لن يتوسع أكثر" في محادثاته، لكنه أكد على مواصلة العمل دبلوماسياً "حسب الحاجة" مع الأطراف المعنية.

وأضاف رئيس الوزراء "حتى لو لم تكن الفرصة كبيرة لكن أرى أنه طالما هناك نافذة أمل صغيرة ولدينا إمكانية الوصول إلى جميع الأطراف... فمن واجبنا الأخلاقي بذل كل جهد ممكن".

وقالت إسرائيل إن رحلة بينيت إلى موسكو، تمت بالتنسيق مع واشنطن والقوى الأوروبية الكبرى.

لكن وسائل إعلام إسرائيلية ذكرت، أن المسؤولين الأميركيين شككوا في قدرة بينيت، على التأثير على تصرفات بوتين.

ومنذ بدء الحرب في 24 فبراير، اتّبعت الدولة العبرية نهجاً متحفظاً إزاءه بسبب علاقاتها الجيدة مع كييف وموسكو، في محاولة للحفاظ على التعاون الأمني الدقيق، مع روسيا المتواجدة عسكرياً في سوريا.

وبناء على ذلك، لم ينضم بينيت حتى الآن إلى دول غربية وخصوصاً الولايات المتحدة حليفة إسرائيل، في إدانة الحرب، مشدداً في المقابل على العلاقات القوية مع كل من روسيا وأوكرانيا.
March 06, 2022 / 9:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.