جار التحميل...

°C,
استعرضت مخرجات الدائرة لعام 2022

"شؤون بلديات الشارقة" تنظم ورش عمل لموظفيها في القانون المالي

March 01, 2022 / 2:46 PM
قدمت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، ممثلة في إدارة الخدمات المساندة قسم الشؤون المالية ورشة عمل في القانون المالي ولائحته التنفيذية وموازنة الأنشطة والنتائج لجميع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام التابعة للدائرة، حيث استعرضت الورشة القانون المالي في حكومة الشارقة ولائحته التنفيذية ومناقشة مخرجات الدائرة لعام 2022.
الشارقة 24:

نظمت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية في الشارقة، ممثلة في إدارة الخدمات المساندة قسم الشؤون المالية ورشة عمل في القانون المالي ولائحته التنفيذية وموازنة الأنشطة والنتائج لجميع مدراء الإدارات ورؤساء الأقسام التابعة للدائرة.

استعرضت الورشة التي عقدت بمقر الدائرة بالشارقة، وقدمها ناصر الكشواني الخبير المالي بدائرة المالية المركزية في الشارقة، شرح تفصيلي للقانون المالي في حكومة الشارقة ولائحته التنفيذية ومناقشة مخرجات الدائرة لعام 2022 طبقاً لأهداف واختصاصات الدائرة، كما قدم شرحاً لآلية العمل على إدارة موازنة الأنشطة والنتائج بهدف رفع مستوى الكفاءة في إدارة الموارد وحفظ المال العام بما يسهم في تنفيذ الأنشطة والمشاريع التنموية المختلفة لتعزيز التنمية والازدهار في الإمارة.

وتحدث ناصر كشواني في الورشة عن الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية وتطوير منظومة موازنة الأداء وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة وبناء نموذج عالمي في المالية العامة وتمكين التحول الرقمي وتطبيق خدمات بفئة سبع نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.

وأكد سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس الدائرة، حرص الدائرة على استضافة هذه الورشة التي تهدف إلى تحقيق التميز والإبداع من خلال منظومة مالية تتميز بالكفاءة عن طريق الاستثمار الأمثل للموارد المالية وتحسين عملياتها وأنظمتها ورقابتها بما يعزز كفاءة الإنفاق ويرفع مستوى الفعالية في إدارة الموارد المالية والحفاظ على المال العام والنهوض بمستوى الكوادر المالية لتحقيق الغايات المنشودة في التنمية والتطوير بما يتوافق مع توجهات ورؤى حكومة الشارقة وقيادتها الرشيدة.

كما أوضح الطنيجي أن الدائرة تعتزم تنظيم العديد من البرامج والورش التدريبية خلال عام 2022م والتى تهدف لتنمية القدرات والمهارات الفنية والسلوكية والإدارية لموظفي الدائرة لتمكينهم من أداء فعال ومثمر يؤدي لبلوغ أهدافهم الشخصية وأهداف الدائرة بأعلى كفاءة ممكنة. 

وأعرب الطنيجي عن شكره لدائرة المالية المركزية بالشارقة، مشيداً بالنهج الذي تتبعه في تقييم الأداء المالي المتميز للارتقاء بمستوى الأداء وتطوير خدمات المتعاملين وتحقيق أفضل معايير الأداء الحكومي المتميز وفق رؤية الإمارة واستجابة لتطلعات وطموحات قيادتها الرشيدة.
March 01, 2022 / 2:46 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.