جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في دراسة أوردتها الدورية العلمية"ساينس أدفانسز"

لحل مشكلة بتر الأطراف..تقنية صنع اللقاحات توظف في علاج كسور العظام

23 فبراير 2022 / 12:31 PM
صورة بعنوان: لحل مشكلة بتر الأطراف..تقنية صنع اللقاحات توظف في علاج كسور العظام
download-img
في خطوة تبعث الأمل، وتنقذ الكثيرين ممن يعانون من كسور مزمنة، وافقت هيئة الدواء والغذاء الأميركية على استخدام بعض أنواع البروتينات لتحفيز تكون العظام، للتصدي لمشكلة بتر الطرف المكسور بسبب المضاعفات الصحية الخطيرة، وأكد فريق الدراسة أن جودة العظام الجديدة التي تتكون بعد الحصول على جرعات "MRNA" تكون أفضل من العظام التي تتكون بعد الحصول على البروتينات، وفق الطرق العلاجية التقليدية.
الشارقة 24 – أونا:

وافقت هيئة الدواء والغذاء الأميركية على استخدام بعض أنواع البروتينات لتحفيز تكون العظام، للتصدي لمشكلة بتر الطرف المكسور بسبب المضاعفات الصحية الخطيرة.

 وتعد هذه الطريقة العلاجية مكلِّفة ولها فاعلية محدودة، وقد تؤدّي في بعض الأحيان إلى حدوث آثار جانبية.

وطوّر فريق من الباحثين في مستشفى مايو كلينيك بالولايات المتحدة بالتعاون مع علماء من ألمانيا ونيذرلاندز وسيلة علمية جديدة لعلاج الكسور قائمة على تقنيات الحمض النووي الريبوزي المرسال (MRNA)، الذي يستخدم حاليًا كمنصة لتطوير لقاحات كورونا التي حصلت على موافقة هيئة الدواء والغذاء الأميركية.

وتبين من الدراسة التي أوردتها الدورية العلمية "ساينس أدفانسز" بعد تجربتها على الفئران أنه من الممكن استخدام هذا الحمض بجرعات محدودة لتحفيز عملية تكوُّن العظام، ودون ظهور أعراض جانبية.

وأكد فريق الدراسة أن جودة العظام الجديدة التي تتكون بعد الحصول على جرعات (MRNA) تكون أفضل من العظام التي تتكون بعد الحصول على البروتينات، وفق الطرق العلاجية التقليدية.

وذكر فريق الدراسة أن نتائج هذه التجارب التي أُجريت على الفئران محدودة، ومازال يتعين إجراء مزيد من الدراسات بشأن آثار هذه التقنية على الحيوانات الأكبر حجمًا، قبل التفكير في تجربتها على البشر.

February 23, 2022 / 12:31 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.