جار التحميل...

°C,
يتسع لـ 425 مصلياً

سلطان القاسمي يفتتح جامع "طُوى" بمنطقة الحزانة في الشارقة

February 21, 2022 / 3:05 PM
دشن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، اليوم الاثنين، جامع "طُوى" في منطقة الحزانة بمدينة الشارقة، ويتسع الجامع لعدد "425" مصلياً، منهم "390" للرجال وملحق به مصلى للنساء يتسع لعدد "35" سيدة،
الشارقة 24 – عمر الجروان:

افتتح صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة قبل ظهر اليوم الاثنين، جامع "طُوى" في منطقة الحزانة بمدينة الشارقة، والذي يُعد ثمرة مشروع "هبة براً بأبيك" الذي أطلقته مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي لصالح أبنائها الفاقدين والمتمثل في بناء جامع وسُقيا ماء عن آبائهم المتوفين.
وفور وصول صاحب السمو حاكم الشارقة أزاح سموه الستار إيذاناً بافتتاح الجامع الذي ساهم في بنائه 909 يتيم وأسرهم، إضافة إلى مساهمات جزيلة من أفراد المجتمع.
واطلع سموه خلال افتتاحه على أرجاء الجامع، وما يحويه من مرافق للمصلين تمثلت في سُقيا الماء والجدارية المشيّدة التي تضم أسماء الآباء المتوفين الذين شارك أبناؤهم في بذل الصدقة الجارية عنهم تعزيزاً لمبداً أواصر البر.
واستمع سموه لشرح أبنائه من منتسبي مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماعي حول مشروع الجامع ومدى فرحتهم بإنجازه ليعود بالخير والأجر العظيم عليهم وعلى آبائهم.
وتخلل افتتاح الجامع موعظة دينية قدمها الدكتور سالم الدوبي تناول فيها الأعمال الصالحة وأهميتها في التقرب إلى الله مشيراً إلى أجر بناء المساجد والاهتمام بها ورعايتها.
ويتسع الجامع لعدد (425) مصلياً، منهم (390) للرجال وملحق به مصلى للنساء يتسع لعدد (35) سيدة، ويتميز البناء بالطراز المعماري الحديث، ويتكون من قبـة من الشكل الدائري، وترتفع منارته إلى أكثر من (22) متر.

وتحتوي مساحة الجامع الخارجية على عدد من مواقف السيارات يصل إلى (34) موقف، بالإضافة إلى كافة الخدمات من أماكن للوضوء وحمامات وسكن للإمام ووحدة لسقيا الـمــــاء.

حضر الافتتاح الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي مدير عام مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية، وعبد الله بن يعروف السبوسي رئيس دائرة الشؤون الإسلامية، ومنى بن هده السويدي مدير عام مؤسسة الشارقة للتمكين الاجتماع.

February 21, 2022 / 3:05 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.