جار التحميل...

°C,
رفع الرئيس الأميركي راية الخطر الحمراء

خلال 30 سنة..منسوب بحار أميركا سيرتفع بنفس زيادتها في القرن الماضي

February 17, 2022 / 9:12 AM
مع رفع أزمة المناخ راية الخطر الحمراء، توقعت دراسة أجرتها الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي أن ترتفع مستويات مياه البحار حول الولايات المتحدة نحو 30 سنتيمتراً في غضون الـ 30 عاماً القادمة بسبب تغير المناخ وهو نفس قدر زيادتها خلال القرن الماضي.
الشارقة 24 – رويترز:

كشفت دراسة صدرت يوم الثلاثاء عن توقعات بارتفاع منسوب مياه البحار حول الولايات المتحدة في غضون الثلاثين عاماً القادمة بسبب تغير المناخ.

وتوقعت الدراسة أن تزيد مستويات مياه البحار على السواحل الأمريكية بين 25 و30 سنتيمترا بحلول 2050.

وبالإضافة إلى زيادة تواتر مرات غمر الشواطئ بالمياه أثناء العواصف، يؤدي ارتفاع منسوب مياه البحر إلى زيادة الفيضانات الناجمة عن أمواج المد.

وأوضحت نيكول لوبوف مديرة قسم المحيطات في الإدارة الوطنية الأميركية للمحيطات والغلاف الجوي أن الفيضانات المدمرة للشواطئ ستزيد 10 مرات في غضون 30 عاماً.

وأكدت أن هذا ليس نوع التغيرات التي نشأ وكبر عليها الأميركيون.

وتأتي الدراسة ضمن جهود التخطيط لمواجهة الارتفاع المتوقع لمستويات مياه البحار والتكيف معه، تظهر درجة عالية من التيقن بشأن العقود الثلاثة المقبلة بصرف النظر عن أي جهود لاحتواء الانبعاثات المسببة للاحتباس الحراري التي تزيد من درجة حرارة الكوكب.

وأشارت جينا مكارثي مستشارة الرئيس جو بايدن للمناخ  إلى أن هذه البيانات الجديدة عن ارتفاع مياه البحار هي أحدث تأكيد على أن أزمة المناخ، كما قال الرئيس رفعت راية الخطر الحمراء.



February 17, 2022 / 9:12 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.