جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
خلال زيارته لمتحف عجمان

حميد النعيمي: المتاحف توثّق الكنوز التراثية والأحداث التاريخية

16 فبراير 2022 / 6:03 PM
صورة بعنوان: حميد النعيمي: المتاحف توثّق الكنوز التراثية والأحداث التاريخية
download-img
أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهمية المتاحف في الإمارات عامة وعجمان في ظل ما تضمه بين جدرانها من كنوز تراثية وصور تعبر عن مختلف جوانب حياة المجتمع بطابعها التراثي القديم.
الشارقة 24 - وام:

 أكد صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان أهمية المتاحف في الإمارات عامة وعجمان في ظل ما تضمه بين جدرانها من كنوز تراثية وصور تعبر عن مختلف جوانب حياة المجتمع بطابعها التراثي القديم وتوثق في الوقت نفسه للأحداث التاريخية والحياة الاجتماعية واللقاءات واجتماعات القيادات والشخصيات لها.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية لسموه بمتحف عجمان رافقه فيها سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي و الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحة والشيخ حميد بن عمار النعيمي والشيخ عبد الله بن ماجد النعيمي مدير عام مكتب شؤون المواطنين وسعادة يوسف محمد النعيمي مدير عام التشريفات والضيافة وعدد من كبار المسؤولين .

واطلع سموه على محتويات أقسام المتحف المختلفة والتي تم تحديثها كاملة بالتقنية والتكنولوجيا الحديثة والأجهزة الذكية لتقريب الماضي إلى عقول وقلوب الزوار.

و قال سموه إن تلك المقتنيات و الصور وجدت لكي تضطلع الأجيال على ما قام به الآباء والأجداد من أدوار لرصد الحياة الاجتماعية ورسم استراتيجيتها، مؤكداً أن أهمية تلك المتاحف تكمن في أنها جزء من مرحلة لا يمكن العبث بها أو تحريفها فهي تقدم للباحثين والعاملين في مجالات الدراسات ما يغني عن عشرات الكتب من خلال اللقى و المكتشفات التراثية و الأدوات التي كانت تستخدم في الماضي.
February 16, 2022 / 6:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.