جار التحميل...

°C,
عبر برنامج "ملهمون بيننا"

هيئة الشارقة للكتاب تبحث "أدب الطفل" ضمن جلسة حوارية بوادي الحلو

February 09, 2022 / 8:25 PM
ضمن برنامجها الثقافي "ملهمون بيننا"؛ نظمت هيئة الشارقة للكتاب، الأربعاء في مكتبة وادي الحلو العامة، جلسة حوارية بعنوان "كتاب في أدب الطفل"، بمشاركة الكاتبة الشيخة مريم صقر القاسمي، والكاتبة أمل الشامسي.
الشارقة 24 - وليد الشيخ:

أكدت الكاتبة الشيخة مريم صقر القاسمي، أن أدب الطفل يشهد طفرة على مستوى الدولة وإمارة الشارقة على وجه التحديد، نظراً لما توليه القيادة الرشيدة من اهتمام بتعزيز الوعي المجتمعي، بكل ما يخص رعاية الطفل وتوفير كافة حقوقه.

وقالت في تصريحات لـ "الشارقة 24"، خلال مشاركتها في جلسة حوارية بعنوان "كتاب في أدب الطفل"، في مكتبة وادي الحلو العامة، أن إمارة الشارقة تحرص على تحفيز ودعم الكتّاب في أدب الطفل، من خلال مؤسسات وفعاليات وبرامج عدة.

وأضافت أن الجلسة التي نظمتها هيئة الشارقة للكتاب ضمن برنامجها الثقافي "ملهمون بيننا"؛ ناقشت الكثير من المحاور الخاصة بهذا النوع من فنون الكتابة، وعناصر جذب الطفل للقراءة ومسرح أدب الطفل، بالإضافة لمحاور أخرى ذات صلة.

وأكدت القاسمي أن وعي العائلات بأهمية القراءة لأطفالهم بشتى صنوفها، ينمي لديهم المعارف والمهارات اللازمة، ويمكنهم من مواكبة التطورات المتسارعة في عالمنا اليوم، الذي يحفل بالكثير من المتغيرات في مختلف مناحي الحياة.

شهد مجريات الجلسة الحوارية التي أدارها عبد الرؤوف أميرة، سعادة الدكتور سليمان سرحان الزعابي، رئيس المجلس البلدي لمدينة كلباء، ومحمد صالح السويجي مدير إدارة المنطقة الشرقية بدائرة الثقافة، وحشد من مسؤولي وموظفي الدوائر الحكومية بمدينة كلباء، ومنطقة وادي الحلو.
February 09, 2022 / 8:25 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.