جار التحميل...

°C,
للشاعر المغربي رشيد منسوم ضمن سلسلة إبداعات عربية

ثقافية الشارقة تصدر ديوان "وداعاً أيها الدغل، مرحباً أيتها الفأس"

February 03, 2022 / 8:07 PM
أصدرت دائرة الثقافة بالشارقة، ضمن سلسلة إبداعات عربية، ديواناً شعرياً للشاعر المغربي رشيد منسوم بعنوان "وَداعاً أَيُّهَا الدَّغَل، مَرحباً أَيَّتُهَا الفأس".
الشارقة 24:

أصدرت دائرة الثقافة بالشارقة، ضمن سلسلة إبداعات عربية، ديواناً شعرياً للشاعر المغربي رشيد منسوم بعنوان "وَداعاً أَيُّهَا الدَّغَل، مَرحباً أَيَّتُهَا الفأس"، ويقع في 248 صفحة، ومن تقديم عبد الحق ميفراني مدير دار الشعر بمراكش.

ويؤكد الشاعر رشيد منسوم، أن القصائد التي يضمها الديوان، هي لسعادة شخص يفرح حين يقرأ هولدرلين، وأن اختيار ديوان الشاعر رشيد منسوم "وَداعاً أَيُّهَا الدَّغَل، مَرحباً أَيَّتُهَا الفأس"، نابع من إيمان دار الشعر بمراكش، بضرورة الانفتاح على التجارب الشعرية المغربية، وترسيخاً لاستراتيجيتها في إطلاق سلسلة من الإصدارات، تلامس الجوانب الإبداعية والنقدية للشعر المغربي. 

ورشيد منسوم، شاعر ومترجم مغربي، وعضو فاعل في العديد من المؤسسات الثقافية المغربية، ويكتب باللغتين العربية والفرنسية، وله العديد من الإسهامات في مجال الإبداع الشعري والترجمة والإنتاج التربوي، ونشر نصوصه الشعرية في عددٍ من المنابر العربية والفرنسية، الورقية والإلكترونية، وشارك بمجموعة من المهرجانات الشعرية.
February 03, 2022 / 8:07 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.