جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
من المرحلة الأولى إلى الرابعة

أسامة الشعفار: سباقات قوية في طواف الشارقة الدولي للدراجات 2022

31 يناير 2022 / 5:49 PM
انطلقت المرحلة الرابعة في طواف الشارقة الدولي السابع 2022، والذي يمتد في هذه المرحلة من منتجع واحة البداير إلى نادي سيدات وادي الحلو.
الشارقة 24 - مطر الحوسني:

توجه سعادة أسامة الشعفار رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات، بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، على دعم سموه ورعايته لرياضة الدراجات في الإمارات، وتقدم بالشكر لمجلس الشارقة الرياضي، واللجنة المنظمة على الجهود المبذولة.

وأكد سعادة أسامة الشعفار، في تصريحات خاصة لـ"الشارقة 24"، أن السباقات التي أقيمت خلال طواف الشارقة الدولي للدراجات، برعاية صاحب السمو حاكم الشارقة، وتحت شعار "50 عاماً في حب سلطان"،  منذ المرحلة الأولى وإلى الرابعة، كانت تنافسية وقوية، والفريق المتصدر في أول ثلاث مراحل، هو فريق شباب الأهلي.

وتوّج سعادة خميس المزروعي والي منطقة وادي الحلو، أبطال المرحلة الرابعة، والتي امتدت لمسافة 123 كم من منتجع واحة البداير إلى منطقة وادي الحلو، وتعتبر المرحلة الرابعة أكثر مراحل الطواف صعوبة لوجود عدة مرتفعات في مسار السباق.

وبموجب نتيجة المرحلة تصدر باسكال بونهوم "أكاديمية البحرين"، الترتيب العام للطواف، وتلاه في المركز الثاني بوليه جريجا "شباب الأهلي"، والثالث مونيك سيروس من فريق مايو تايوان.

شهد سباق المرحلة وشارك في تتويج الفائزين إلى جانب والي منطقة وادي الحلو كل من: سعادة أسامة الشعفار، وسعادة عيسى هلال الحزامي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، وسعادة عبد الملك محمد جاني نائب رئيس المجلس رئيس اللجنة المنظمة للطواف، وسعادة نبيل محمد عاشور رئيس اتحاد الإمارات لكرة اليد، وياسر الدوخي مدير الطواف الدولي، وسعيد المزروعي نائب رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، وسعيد العاجل الخبير الرياضي بمجلس الشارقة الرياضي، وعائشة صالح ممثل غرفة تجارة وصناعة الشارقة، ومحمد النعيمي ممثل هيئة الإنماء التجاري والسياحي.

وبالنسبة إلى قمصان التميز، حصل الدراج ياسكوال بونهوم "أكاديمية البحرين" على القميص الأصفر برعاية هيئة الإنماء التجاري والسياحي، بينما نال بوليه جريجا "شباب الأهلي" على القميص الأخضر برعاية مدينة الشارقة للإعلام "شمس"، وحصل أنس آيت العبدية "(الشعفار جميرا" على القميص الأحمر برعاية غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بينما فاز الدراج فوموفسكي "طشقند أوزبكستان" بقميص الأبيض لأفضل زمن تحت 23 سنة برعاية المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحصل أحمد المنصوري "منتخب الإمارات" على قميص علم  الإمارات المخصص لصاحب أفضل زمن للمواطنين برعاية مجلس الشارقة الرياضي.

مرحلة "القلب الكبير"

وتقام غداً الثلاثاء، المرحلة الختامية للطواف الدولي وتحمل اسم "القلب الكبير"، وذلك تقديراً وامتناناً من مجلس الشارقة الرياضي واللجنة المنظمة للطواف، للإسهامات الخيرية الدولية التي تقدمها مؤسسة "القلب الكبير"، التي أسستها قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة.

والمرحلة الأخيرة تمتد لمسافة 103 كيلومترات، وتبدأ الساعة 1 ظهراً من سد الرفيصة في خورفكان وتنتهي في منتزه الشارقة الوطني، أما بالنسبة لمرحلة الشباب فتقام لمسافة 91 كم، وتنطلق في الحادية عشرة صباحاً من أمام "حديقة شيص"، وتنتهي في منتزه الشارقة الوطني.
January 31, 2022 / 5:49 PM

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.