جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
شددت واشنطن على ضرورة خفض التصعيد

الأزمة تجمع الخصمين...بلينكن يتحدث مع نظيره الصيني بشأن أوكرانيا

27 يناير 2022 / 12:52 PM
صورة بعنوان: الأزمة تجمع الخصمين...بلينكن يتحدث مع نظيره الصيني بشأن أوكرانيا
download-img
وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن
جمعت أزمة أوكرانيا الخصمين اللدودين، إذ تحدث بلينكن مع نظيره الصيني بشأنها، وأبلغت الصين الولايات المتحدة أنها تريد أن تحافظ جميع الأطراف المتورطة في الأزمة الأوكرانية على ضبط النفس وتتجنب زيادة التوتر، بينما شددت واشنطن على ضرورة خفض التصعيد، وحذرت من المخاطر الأمنية والاقتصادية لأي عدوان روسي.
الشارقة 24 - رويترز:

أبلغت الصين الولايات المتحدة أنها تريد أن تحافظ جميع الأطراف المتورطة في الأزمة الأوكرانية على ضبط النفس وتتجنب زيادة التوتر بينما شددت واشنطن على ضرورة خفض التصعيد وحذرت من المخاطر الأمنية والاقتصادية لأي عدوان روسي.

وأجرى وزير الخارجية الصيني وانغ يي محادثة هاتفية مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن بشأن أوكرانيا في وقت متأخر يوم الأربعاء.

وأفادت وزارة الخارجية الصينية في بيان أنها تدعو جميع الأطراف إلى التزام الهدوء والامتناع عن أي خطوات تثير التوتر وتزيد من حدة الأزمة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية نيد برايس  أن وزير الخارجية بلينكن أكد أن الدبلوماسية ووقف التصعيد هما الطريقة المنشودة للمضي قدماً في حل هذه الأزمة.

وطالبت روسيا، التي تحشد قواتها قرب حدود أوكرانيا منذ شهور، حلف شمال الأطلسي بسحب القوات والأسلحة من شرق أوروبا وبعدم ضم أوكرانيا إلى الحلف مطلقاً.

ورفضت واشنطن وأعضاء الحلف هذه المطالب، لكنهم أبدوا الاستعداد لمناقشة بعض المواضيع الأخرى مثل مراقبة التسلح وتدابير بناء الثقة.

January 27, 2022 / 12:52 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.