جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
بتصميم على مواجهة الأزمة الصحية

بائعو الكتب على أرصفة نهر السين بباريس يواصلون العمل رغم الجائحة

23 يناير 2022 / 6:57 PM
أثّر سوء الأحوال الجوية، على سير عمل المكتبات على ضفاف نهر السين في يناير، فقبالة متحف اللوفر مكتبتان فقط تستقبلان الزبائن على رصيف كونتي، حيث تأثّر سير العمل أيضاً بعد تحرّك "السترات الصفراء"، بالإضافة إلى الجائحة التي أرغمت بائعي الكتب على الإغلاق.
الشارقة 24 – أ ف ب:

كان الفضوليون وعشاق المطالعة من كل أنحاء العالم يغرقون في أكشاك باعة الكتب على ضفاف نهر السين في باريس منذ قرون، ويجدون فيها نوادر وطبعات قديمة غير متوافرة، غير أن جائحة كوفيد-19، باتت تُهدّد وجود هذا المعلم الثقافي في العاصمة الفرنسية.

ولم يكن عامل سوء الأحوال الجوية، هو الذي أثّر فقط على سير عمل المكتبات على ضفاف نهر السين في يناير.

فقبالة متحف اللوفر مكتبتان فقط تستقبلان الزبائن على رصيف كونتي، حيث تأثّر سير العمل بعد تحرّك "السترات الصفر" وتداعياته، بالإضافة إلى جائحة كوفيد-19 التي أرغمت بائعي الكتب على الإغلاق.

وصرح جيروم كاليه رئيس الجمعية الثقافية لباعة الكتب في باريس: "أن نكون بائعي كتب يعني أنها عادةً وظيفتنا الأخيرة، شغلنا وظائف أخرى، لكن عندما نبدأ بيع الكتب، لا يسعنا التوقف"، فيما أكد جان ميشال ماناسيرو أحد الزبائن، أنه سيكون من المؤسف جداً أن تختفي المكتبات لأنها جزء من الحياة في باريس، إنها تُضفي حركة ممتعة وغير مألوفة للأرصفة ورغم البرد، لا تزال مكتبات قليلة مفتوحة أمام الزبائن، تجذب هواة القراءة.
January 23, 2022 / 6:57 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.