جار التحميل...

°C,
بحجة انتهاك شروط استئجار وشراء مروحيات

محكمة عسكرية توجه 5 اتهامات جديدة بالفساد لزعيمة ميانمار السابقة

January 16, 2022 / 9:30 PM
أعلنت مصادر مطّلعة، أن محكمة عسكرية وجهت 5 اتهامات جديدة بالفساد، للزعيمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي المحكوم عليها أصلًا بالسجن ستّ سنوات، والتسبب في خسارة مالية للدولة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

وجهت محكمة عسكرية، اتهامات جديدة بالفساد، للزعيمة السابقة لميانمار أونغ سان سو تشي المحكوم عليها أصلًا بالسجن ستّ سنوات، حسب مصادر مطّلعة على القضية.

ووُجّهت خمس اتهامات جديدة بالفساد، لأونغ سان سو تشي الحائزة على جائزة نوبل للسلام في العام 1991، وفق المصادر.

وبحسب وسائل الإعلام، التي يسيطر عليها النظام العسكري، فإن الزعيمة السابقة لميانمار متّهمة بالتسبب في خسارة مالية للدولة، من خلال انتهاك الشروط الخاصة باستئجار وشراء مروحيات.

كما وُجهت للرئيس السابق وين مينت الاتهامات نفسها، حسب المصادر.

وتخضع أونغ سان سو تشي للإقامة الجبريّة، منذ انقلاب الأول من فبراير 2021، الذي طوى صفحة مرحلة ديموقراطية استمرت عشر سنوات تلت نصف قرن من حكم عسكري.

ووجهت إلى أونغ سان سو تشي "76 عاماً"، تهمة الفتنة والفساد والتحريض على الاضطرابات العامة وتزوير الانتخابات، مرات عدة في الأشهر الأخيرة.

وحُكم عليها بالسجن ستّ سنوات في الأسابيع الأخيرة، في إطار إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها، وقد تتعرّض في ختامها لعقوبة السجن لعقود.

وتمضي أونغ سان سو تشي، العقوبة الأولى في مكان احتجازها من دون أي اتصال بالعالم الخارجي منذ توقيفها قبل سنة تقريباً، وتقتصر اتصالاتها بالخارج على اجتماعات مقتضبة مع محاميها الذين يُحظر عليهم التحدث إلى الإعلام والمنظمات الدولية.
January 16, 2022 / 9:30 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.