جار التحميل...

°C,
المجموعة العسكرية تشدد الطوق على الرئيسة المدنيّة السابقة

الحكم على زعيمة ميانمار سو تشي بالسجن لأربع سنوات إضافية

January 10, 2022 / 6:26 PM
شددت المجموعة العسكرية الطوق على الزعيمة المدنيّة السابقة لميانمار، أونغ سان سو تشي، بعدما حُكم عليها الاثنين بالسجن أربع سنوات، في إطار إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها، والتي قد تتعرّض في ختامها لعقوبة السجن لعقود.
الشارقة 24 – أ ف ب:

ضيقت المجموعة العسكرية الخناق على الزعيمة المدنيّة السابقة لميانمار، أونغ سان سو تشي، بعدما حُكم عليها الاثنين بالسجن أربع سنوات، في إطار إحدى القضايا الكثيرة الملاحقة في إطارها، والتي قد تتعرّض في ختامها لعقوبة السجن لعقود كثيرة.

قال مصدر مطلع على الملف إنّ سو تشي الحائزة جائزة نوبل للسلام، والتي تخضع للإقامة الجبريّة منذ انقلاب الأول من فبراير 2021، أُدينت بتهمة استيراد أجهزة اتصال لاسلكيّة بشكل غير قانوني.

وفي رد على الحكم، قالت اللجنة النروجية المانحة لجوائز نوبل "إنه حكم سياسي"، معربة عن "قلق عميق إزاء وضعها".

وسبق أن حُكم على سان سو تشي 76 عاماً في ديسمبر بالسجن لمدة أربع سنوات، لخرقها القيود المفروضة على فيروس كورونا، وهو حكم خفّضته المجموعة العسكرية لاحقاً إلى عامين.

وتمضي أونغ سان سو تشي هذه العقوبة الأولى في المكان المحتجزة فيه، من دون أي اتصال بالعالم الخارجي، منذ توقيفها قبل سنة تقريباً.

وأكد الناطق باسم المجموعة العسكرية زاو مين تون الحكم الصادر الاثنين، موضحاً أن سو تشي ستبقى رهن الإقامة الجبرية خلال محاكمتها.

ووجهت إلى أونغ سان سو تشي تهمة الفتنة والفساد والتحريض على الاضطرابات العامة، وتزوير الانتخابات، مرات عدة في الأشهر الأخيرة.

وتقام محاكمتها في جلسات مغلقة أمام محكمة أنشئت خصيصاً في العاصمة نايبيداو، حيث تلاحق إلى جانب رئيس البلاد السابق وين مينت، الذي أوقف أيضاً في فبراير الماضي.
January 10, 2022 / 6:26 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.