جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
أشاد بالأعمال المعروضة

وفد من السفارة الأميركية يزور مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة

13 يناير 2022 / 8:20 PM
صورة بعنوان: وفد من السفارة الأميركية يزور مهرجان الفنون الإسلامية في الشارقة
download-img
استقبل سعادة عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، السيد شون ميرفي القائم بالأعمال في السفارة الأميركية بالإمارات، والوفد المرافق له، الذي تجوّل في أروقة مهرجان الفنون الإسلامية في متحف الشارقة للفنون بنسخته الـ 24.
الشارقة 24:

زار القائم بالأعمال في السفارة الأميركية بالإمارات السيد شون ميرفي، والسيدة هينغاميه ميرفي، مسؤولة الدبلوماسية العامة، مهرجان الفنون الإسلامية في متحف الشارقة للفنون بنسخته الـ 24، الذي يقام تحت عنوان "تدرجات"، وكان في استقبالهم سعادة عبد الله بن محمد العويس، رئيس دائرة الثقافة، والأستاذ محمد إبراهيم القصير، مدير المهرجان، ومدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، والأستاذة نوره بقيش، مسؤول المهرجان.

وأشاد القائم بالأعمال في السفارة الأميركية بجهود صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، لرعايته للفعل الثقافي في الإمارة.

كما أشار إلى تنوع المهرجانات الثقافية في إمارة الشارقة التي تتميز بشخصيتها العربية الأصيلة معبراً عن سعادته بزيارة مهرجان الفنون الإسلامية في دورته الحالية، مشيداً بمشاركة الفنانين الأميركيين في هذا المهرجان، الذي يتواصل عطاءهم الفني عبر دورات المهرجان السابقة، الأمر الذي يشجع على استمرار التعاون الثقافي بين الفنان الأميركي والفنان العربي، من أجل ثقافة وفن رفيع راق.
 
وأبدى أعضاء الوفد إعجابهم الكبير بالأعمال المعروضة في المتحف، وعددها 30 معرضاً لفنانين من مختلف الدول، تعبر أعمالهم عن الفنون الإسلامية وتفرد الخط العربي وجمالياته، وتنسجم أعمالهم جميعاً مع عنوان المهرجان في نسخته الحالية "تدرجات".

وتجول أعضاء الوفد في أروقة المتحف، وعبروا عن إعجابهم بالأعمال المعروضة، والجهود المبذولة للتعبير عن صورة الفنون الإسلامية وفنون الخط العربي عبر مهرجان الفنون الإسلامية الذي أصبحت له مكانة عالمية.
January 13, 2022 / 8:20 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.