جار التحميل...

°C,
أقل حدة من "دلتا"

منظمة الصحة: "أوميكرون" خطير على غير المطعمين فقط

January 12, 2022 / 10:09 PM
في إفادة صحفية، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأربعاء، أن المتحور أوميكرون‭‭ ‬لا يسبب أمراضاً شديدة، مقارنةً بالسلالة دلتا، لكنه يظل "فيروساً خطيراً" لا سيما لمن لم يتلقوا التطعيم.
الشارقة 24 – رويترز:

أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، الأربعاء، أن المتحور أوميكرون‭‭ ‬‬من فيروس كورونا والسريع الانتشار، لا يسبب أمراضاً شديدة، مقارنةً بالسلالة دلتا، لكنه يظل "فيروساً خطيراً" لا سيما لمن لم يتلقوا التطعيم.

وأضاف في إفادة صحفية، أن أكثر من 90 دولة لم تحقق بعد الهدف المتمثل في تطعيم 40% من سكانها، وأن أكثر من 85% من الناس في أفريقيا لم يتلقوا جرعة واحدة حتى الآن.

وقال: "يجب ألا نسمح لهذا الفيروس بالانتشار بسهولة أو نرفع راية الاستسلام خاصةً عندما يظل الكثير من الناس في جميع أنحاء العالم غير مطعمين".

وضمن تقريرها الأسبوعي بشأن الجائحة، الثلاثاء، قالت منظمة الصحة العالمية إن الحالات زادت بنسبة 55% أو ما يعادل 15 مليوناً في الأسبوع المنتهي في التاسع من يناير، مقارنةً بالأسبوع السابق عليه.

وقال تيدروس: "هذه الزيادة الكبيرة في الحالات ناجمة عن المتحور أوميكرون، الذي يحل سريعاً محل السلالة دلتا في جميع البلدان تقريباً".
January 12, 2022 / 10:09 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.