جار التحميل...

°C,
معدل دخول المستشفيات ما زال منخفضاً

أوميكرون يكتسح مدن الهند الكبرى وناقوس الخطر يدق بالمناطق الريفية

January 06, 2022 / 6:03 PM
تتزايد المخاوف في الهند حالياً من انتشار كوفيد-19 في المناطق الريفية في الأيام القادمة، بعد ارتفاع عدد المصابين بالمرض في مدن كبرى.
الشارقة 24 – رويترز:

تشهد مدن الهند الكبرى مثل دلهي ومومباي وكلكتا، زيادة كبيرة في الإصابات بكوفيد-19، رغم أن هذه الزيادة لم يقابلها ارتفاع في معدل دخول المستشفيات، غير أن المخاوف تتزايد من انتشاره في المناطق الريفية في الأيام القادمة.

وسجلت الهند 90928 إصابة جديدة بالمرض الخميس، بزيادة تقترب من أربعة أمثال العدد المسجل في مطلع العام، ويقول مسؤولون إن أغلب هذه الإصابات في مدن فاق فيها انتشار المتحور أوميكرون، سلفه دلتا.

وأضاف المسؤولون أن الأغلبية العظمى من المصابين لم تظهر عليهم أعراض، أو ظهرت عليهم أعراض بسيطة فقط، وأنهم تعافوا سريعاً في منازلهم.

لكن مسؤولين من وزارة الصحة الاتحادية، حذروا من أن حتى المصابين بأعراض خفيفة، ربما يشكلون ضغطاً على النظام الصحي إذا زاد عددهم.

وقالت الوزارة إن مدن دلهي ومومباي وكلكتا وتشيناي وبنغالور، من المناطق الرئيسية التي تبعث على القلق، وذلك رغم أن المسؤولين في الولايات يخشون أن ينتشر المرض بسرعة في الريف، حيث المنشآت الطبية أضعف.

وسجلت البلاد الخميس 325 وفاة جديدة بكوفيد-19 ليرتفع إجمالي عدد المتوفين إلى 482876، وبلغ إجمالي الإصابات 35.11 مليون حالة لتحتل الهند المركز الثاني بعد الولايات المتحدة في عدد الإصابات.
January 06, 2022 / 6:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.