جار التحميل...

°C,
حسب منظمة الصحة العالمية

أزمة وباء "كوفيد19" تزداد سوءاً في كوريا الشمالية

June 02, 2022 / 11:10 AM
أشارت منظمة الصحة العالمية، الأربعاء، أن أزمة كورونا تتفاقم في كوريا الشمالية، خلافاً لما تنقله البيانات الرسمية هناك، موضحة أن وضع الوباء في البلاد، يزداد سوءاً والسلطات منغلقة.
الشارقة 24 – أ ف ب:

أعربت منظمة الصحة العالمية الأربعاء عن أسفها لعدم تمكّنها من الوصول إلى بيانات حول انتشار فيروس "كوفيد19" في كوريا الشمالية ولعدم تعاون بيونغ يانغ معها، مشيرة إلى أن الوضع الوبائي في هذا البلد يتدهور على الأرجح، خلافاً للتطمينات التي يشيعها النظام الستاليني.

وأعلنت كوريا الشمالية التي تسجيل أول إصابة بـ "كوفيد19" في 12 مايو، ذكرت الأسبوع الماضي أنه تمت السيطرة على الوباء، في حين أفادت وسائل الإعلام الحكومية بانخفاض عدد الإصابات الجديدة.

لكن مدير الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايكل راين شكك في تلك المعلومات، وقال للصحافيين: "نعتقد أن الوضع يزداد سوءاً ولم يتحسن"، مقراً بأن كوريا الشمالية المنغلقة على نفسها لم تقدم سوى معلومات محدودة جداً.

وأضاف: "في الوقت الحالي، لسنا في وضع يسمح لنا بإجراء تقييم مناسب لخطورة الوضع على الأرض"، مشيراً إلى أن من الصعب جداً تقديم تحليل مناسب للعالم عندما لا نتمكن من الوصول إلى البيانات اللازمة".

من جانبها، أوضحت المسؤولة في المنظمة عن مكافحة "كوفيد19" ماريا فان كيرخوف أن البلاد سجلت حوالي 3.7 ملايين إصابة مشتبه بها، رغم أن الحصيلة الرسمية تشير فقط إلى حالات حمى.

والخميس، أعلنت وكالة الأنباء الكورية الرسمية أن عدد المصابين الجدد بالحمى بلغ خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 96.610 أشخاص مقابل 390 ألف إصابة يومياً كانت البلاد تسجلها في مطلع مايو.

وتبلغ الحصيلة الرسمية الإجمالية لهذه الحمى أكثر من 3.8 ملايين إصابة و69 وفاة.

وكوريا الشمالية التي لديها واحد من أسوأ الأنظمة الصحية في العالم، لم تحصن سكانها البالغ عددهم حوالي 25 مليوناً بعدما رفضت اللقاحات التي قدمتها منظمة الصحة العالمية.
June 02, 2022 / 11:10 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.