جار التحميل...

°C,
تستخدم تقنية الحبر الإلكتروني

"بي.إم.دبليو" تزيح الستار عن أول سيارة متغيرة اللون في العالم

January 07, 2022 / 8:56 PM
أزاحت شركة "بي.إم.دبليو" الألمانية لصناعة السيارات؛ الستار عن أول سيارة متغيرة اللون في العالم، في معرض الأجهزة الإلكترونية الاستهلاكية بمدينة لاس فيجاس الأميركية. وذلك باستخدام تقنية الحبر الإلكتروني لإحداث تغييرات في اللون السائل.
الشارقة 24 – رويترز: 
 
كشفت شركة "بي.إم.دبليو" لصناعة السيارات عن أول سيارة متغيرة اللون في العالم في معرض أقيم بمدينة لاس فيجاس الأميركية.

السيارة "بي.إم.دبليو آي.إكس" تستخدم تقنية الحبر الإلكتروني لإحداث تغييرات في اللون السائل وهو ما من شأنه تحويل الطلاء الخارجي للسيارة إلى مجموعة من الألوان والأنماط.

وحين تتلقى الإشارة إلكترونياً، تضفي تقنية الحبر الإلكتروني أصباغاً مختلفة الألوان على سطح السيارة ليتحول الطلاء إلى اللون المطلوب حسب الرغبة.

وتقول ستيلا كلارك، المهندسة في مجال تطوير الأبحاث بالشركة، إنه شيء لم يحدث من قبل وإن السؤال كان هل بالإمكان صنع سيارة متغيرة اللون وكانت الإجابة نعم وكان ذلك باستخدام الحبر الإلكتروني.

وإضافة إلى تغيير اللون، تساعد هذه التقنية أيضاً في الاستدامة والتحكم في المناخ داخل السيارة.

وتقول الشركة إن هذه التقنية لا تحتاج أيضاً إلى أي طاقة على الإطلاق لتغيير لون السيارة الخارجي إلى اللون الذي يختاره قائدها.

وتوضح كلارك أن قائد السيارة يستطيع تغيير لونها من الداخل أو باستخدام تطبيق على هاتفه المحمول أو حتى عن طريق إشارات باليد.

وتقول الشركة إن هذه التقنية لا تزال في مهدها وإنها لا توجد إلا في الطراز الذي عُرض في معرض الأجهزة الإلكترونية، وإنها تُغير اللون إلى الرمادي والأبيض لكنها ستغطي مجموعة واسعة من الألوان في المستقبل.
 
January 07, 2022 / 8:56 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.