جار التحميل...

°C,
تؤكد على تصدر تكنولوجيا الفضاء الموقف

معرض لاس فيغاس للإلكترونيات يكشف عن بروز ابتكارات فضائية نوعية

January 06, 2022 / 10:51 AM
أكد معرض لاس فيغاس للإلكترونيات بروز سوق جديد للفضاء، حيث كشف عن ابتكارات فضائيةهائلة، إذ يشكّل عرض نموذج بالحجم الحقيقي لـ "طائرة فضاء" من "سييرا سبايس" نقلة نوعية، ويؤكد على تصدر تكنولوجيا الفضاء الموقف، بإمكاناتها المذهلة والمخاطر التي تنطوي عليها.
الشارقة 24 - أ.ف.ب:

يشكّل عرض نموذج بالحجم الحقيقي لـ "طائرة فضاء" من "سييرا سبايس" في معرض لاس فيغاس للإلكترونيات الذي انطلق الأربعاء على بروز سوق الفضاء، بإمكاناتها المذهلة والمخاطر التي تنطوي عليها.

وفي وظل ازدياد عدد الشركات التي تهتم بمجال الفضاء، يعتقد الخبراء أنّ هذا الميل سيؤدّي إلى تطورات تكنولوجية لكن مع احتمال شبه مؤكّد لحدوث كوارث فضائية وتسجيل خسائر بشرية.

وتسعى "سييرا سبايس"، وهي شركة تابعة لشركة "سييرا نيفادا" إلى أن تقوم مركبتها الفضائية البالغ طولها 9 أمتار والمسماة "دريم تشايسر"، بأولى مهامها هذا العام، حيث تشكل المركبة القابلة لإعادة الاستخدام حجر أساس في طموحاتها الفضائية.

ويفيد المسؤول عن الرحلات الفضائية في "سييرا نيفادا" نيراج غوبتا أنه "في السابق، كانت الحكومات قادرة وحدها على تنظيم رحلات فضائية، أما حالياً، فيمكن للبشر العاديين الذهاب إلى الفضاء.

وصُمّم المكوك الفضائي المصغر لنقل الأشخاص والمعدات من مرافق فضاء تجارية تخطط الشركة لبنائها في السنوات الثماني، أو العشر المقبلة وإليها، بما في ذلك نظام وحدات مطاطية مخصصة لاستقبال البشر في المدار.

ووقّعت "سييرا نيفادا" اتفاقية مع وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" حول رحلات غير مأهولة إلى محطة الفضاء الدولية من المقرر أن تنطلق عام 2022، وتتعاون مع شركة "بلو أوريجن" لصاحبها جيف بيزوس لتطوير مركز تجاري في الفضاء.



January 06, 2022 / 10:51 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.