جار التحميل...

°C,
ترجمة لتوجيهات حاكم الشارقة

خيرية الشارقة تنفذ 2604 مشاريع إنسانية في النيجر منذ 2010

January 05, 2022 / 6:35 PM
جانب من أحد المشاريع الإنسانية لخيرية الشارقة في النيجر
نفذت جمعية الشارقة الخيرية، ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مشاريع حملت عطاء المحسنين في جمهورية النيجر، منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي، بلغ عددها 2604، ووصلت قيمتها لنحو 40.4 مليون درهم.
الشارقة 24 – وام:

كشفت جمعية الشارقة الخيرية، عن حجم مشاريعها التي حملت عطاء المحسنين ونفذت في جمهورية النيجر، منذ عام 2010 وحتى نهاية العام الماضي، والتي بلغ عددها 2604 مشاريع قيمتها نحو 40.4 مليون درهم، وذلك ترجمة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

واستطاعت الجمعية التواجد بسواعد الخير في رقعة كبيرة من المناطق النائية في جمهورية النيجر، تعيش تحت وطأة انعدام الخدمات الحيوية اللازمة للعيش.

وقال عبد الله سلطان بن خادم المدير التنفيذي، إن أعمال الجمعية التي تمت بالتعاون والتنسيق سفارة الدولة في العاصمة "نيامي" أثمرت عن بناء القرى الخيرية، التي جاء تنفيذها ضمن برامج العمران، وتضمنت منشآت خدمية متكاملة إلى جانب بناء 1112 بيتاً للفقراء، و33 فصلاً دراسياً ومدرستين بهدف نشر برامج التعليم بين المناطق النائية ضمن مبادرة "هيا نتعلم" إضافة إلى المنشآت الصحية ومعاهد التدريب المهني، و12 وقفاً خيرياً بخلاف 308 مشاريع للأسر المنتجة ضمن جفير الخير الذي يركز على توفير الأدوات اللازمة للحرفين والمهنيين، ليتحصلوا من خلالها على قوت يومهم.

ونوه إلى أنه تم توفير مياه الشرب النقية للسكان عبر 515 بئراً في القرى النائية، وهو ما من شأنه أن يعزز توفير المياه للسكان إلى جانب بناء 615 مسجداً للتيسير على المصلين أداء الشعائر.
January 05, 2022 / 6:35 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.