جار التحميل...

°C,
حسب "تنظيم الاتصالات"

تطبيق ميزة إظهار اسم الجهة المتصلة من شركات القطاع الخاص تدريجياً

December 30, 2021 / 10:03 PM
كشفت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن خاصية إظهار اسم الجهة المتصلة الخاصة بإظهار أسماء شركات القطاع الخاص في الدولة، سيتم تطبيقها رسمياً وبصورة تدريجية خلال الفترة القادمة.
الشارقة 24 – وام:

أعلنت هيئة تنظيم الاتصالات والحكومة الرقمية، أن خاصية إظهار اسم الجهة المتصلة الخاصة بإظهار أسماء شركات القطاع الخاص في الدولة، سيتم تطبيقها رسمياً وبصورة تدريجية خلال الفترة القادمة، وكانت الهيئة قد بدأت التطبيق التجريبي لهذه الخاصية في شهر مايو الماضي، على قطاع البنوك، لتكون أول جهة في المنطقة تطبق هذه الخاصية.

وتعمل خاصية إظهار اسم الجهة المتصلة، والتي تعرف بمبادرة كاشف، على تعريف المتعامل بالجهة التي تتصل به، حتى في حال كونه لا يحتفظ برقمها في ذاكرة جواله، وتهدف هذه الخاصية التي أطلقتها الهيئة بالتعاون مع مزودي الخدمة، إلى التخفيف من الاتصالات المجهولة التي كان يستقبلها المتعاملون وإتاحة معلومات لمستقبل المكالمة، عن جهة الاتصال قبل إجابته على المكالمة.

وأشارت الهيئة بأنها قامت بسن التشريعات المتعلقة بهذه الخاصية، والتي تأتي كجزء من منظومة التطوير الهادفة إلى تعزيز ثقة المتعاملين بالمكالمات الواردة من أرقام شركات القطاع الخاص، وتقليل المشاكل الناجمة عن الاتصالات مجهولة المصدر.
December 30, 2021 / 10:03 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.