جار التحميل...

°C,
في البحث العلمي والتدريب

شؤون البلديات وجامعة الشارقة توقعان مذكرة تعاون

December 27, 2021 / 3:48 PM
سعادة الدكتور المهندس خليفة مصبح الطنيجي وسعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي
وقعت دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وجامعة الشارقة، مذكرة تعاون مشتركة، نصت على التنسيق والتعاون في مجال البحوث والدراسات العليا ونشر المعرفة ومساهمة الدائرة في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه.
الشارقة 24:

بهدف التعاون المشترك في مجال البحث العلمي ونشر المعرفة؛ وُقعت بمقر جامعة الشارقة مذكرة تعاون مشتركة بين دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية وجامعة الشارقة، وقعها عن الدائرة سعادة الدكتور مهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية عضو المجلس التنفيذي بالشارقة، وعن جامعة الشارقة سعادة الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة. 

حيث تم التوقيع خلال اللقاء العلمي بعنوان: "المضي قدماً في أبحاث طلاب الدراسات العليا وتطبيقاتها لخدمة المجتمع"، وتم بحث ومناقشة فرص التعاون مع عدد من المشاركين من الجهات الحكومية والشركات الصناعية، في الموضوعات البحثية المقدمة من طلبة الماجستير والدكتوراه وتناولها لقضايا وموضوعات تُلبي احتياجات تلك الجهات وتخدم المجتمع المحلي.

نصت المذكرة على التنسيق والتعاون في مجال البحوث والدراسات العليا ونشر المعرفة ومساهمة الدائرة في الإشراف على رسائل الماجستير والدكتوراه.

وفي كلمة له أعرب الدكتور مهندس خليفة مصبح الطنيجي رئيس دائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية عن سعادته بتوقيع اتفاقية تعاون مع جامعة الشارقة، بهدف إجراء البحوث والرسائل العلمية والتدريب من خلال برامج الدراسات العليا في الجامعة، بالإضافة إلى المشاركة في الإشراف على رسائل الدكتوراه والماجستير، وتوفير برامج تدريبية تتناول مجالات العمل الإعلامي والعلوم الاجتماعية والأسرية، مع تصميم مساقات لبعض التخصصات اللازمة للعمل في الدائرة مثل الابتكار وتنظيم المشاريع.

من جانبه أشاد الأستاذ الدكتور حميد مجول النعيمي مدير الجامعة بالتعاون المستمر بين جامعة الشارقة ودائرة شؤون البلديات والزراعة والثروة الحيوانية، مؤكداً على أن هذا التعاون وما يمثله من خدمة المجتمع المحلي هو من أهم أهداف خطة الجامعة الاستراتيجية. وأضاف بأن جامعة الشارقة وهي جامعة شاملة لكل التخصصات العلمية والأكاديمية التي تحتاجها أسواق العمل حالياً ومستقبلاً.

حيث يدرس بالجامعة الآن أكثر من 17 ألف طالب وطالبة منهم ما يقارب 2500 باحث في برامج الماجستير والدكتوراه، بالإضافة إلى ما تمتلكه الجامعة من معاهد ومراكز بحثية يعمل بها أكثر من 65 فريقاً بحثياً في مختلف التخصصات.
 
December 27, 2021 / 3:48 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.