جار التحميل...

°C,
يهدف إلى إعطائهم فرصة ثانية

موسيقى "إعادة التدوير" مشروع يغير حياة الشباب المعوزين في مدريد

December 26, 2021 / 11:24 PM
وجد العديد من الشباب المعوزين الذين يعانون التهميش الاجتماعي، في مدريد، "عائلة"، هي عبارة عن أوركسترا تعزف على آلات موسيقية مصنوعة من نفايات مُعاد تدويرها، وهو مشروع يهدف إلى إعطاء "فرصة ثانية" سواء للنفايات، أو للأولاد المعوزين في العاصمة.
لشارقة 24 – أ ف ب:

لم تعتقد كريستينا يوماً أن الفرصة ستسنح لها للعزف على الكمان، ولكن ثمة ما غيّر حياتها "بالكامل" وهو أنها، كغيرها في مدريد من الشباب المعوزين الذين يعانون التهميش الاجتماعي، وجدوا "عائلة" هي أوركسترا تعزف على آلات موسيقية مصنوعة من نفايات مُعاد تدويرها.

وتصدر الألحان الموسيقية المطلوبة بتناسق تام بين هذه الآلات، ومنها مثلاً كمان متعدد اللون مصنوع من عبوات المشروبات، ولوح تزلج تحول إلى غيتار باس، وطبلة مكوّنة مما كان غالونات بلاستيكية.

إنها "موسيقى إعادة التدوير"، وهو مشروع يهدف إلى إعطاء "فرصة ثانية" سواء للنفايات، أو للأولاد المعوزين في العاصمة الإسبانية.

وكريستينا فاسكيز 18 عاماً ذات الأصول الغجرية، هي عازفة الكمان الرئيسية في الفرقة، والثانية من حيث الأهمية في الأوركسترا بعد قائدها.

وتروي قائلة: "عشت في حي فقير، وانضمامي إلى الأوركسترا أتاح لي الانفتاح كثيراً على العالم، إذ قبل ذلك لم أكن خرجت قَطّ من الحي الذي أعيش فيه، ولا كنت ذهبت يوماً إلى وسط مدريد".

وتضيف هذه الشابة ذات الشعر الأسود الطويل، والتي انضمت إلى الفرقة من دون كبير اقتناع وهي في الثانية عشرة، إذ فرضت عليها ذلك مدرسة حيّها المتواضع فاييكاس "أنا سعيدة للغاية لأن هذه الخطوة غيرت حياتي تماماً"، ولم يعد وارداً لكريستينا بعد اليوم أن تترك الأوركسترا.
December 26, 2021 / 11:24 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.