جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
روسيا تلوم الغرب بتصعيد التوتر الأوروبي

بوتين: الغرب مسؤول عن تصاعد التوتر بأوروبا منذ نهاية الحرب الباردة

22 ديسمبر 2021 / 3:14 PM
ألقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، باللوم على الغرب في تصعيد حدة التوتر في أوروبا، وأفاد بأن روسيا سترد بالشكل المناسب على أي اعتداء غربي وستواصل تطوير جيشها.
الشارقة 24 - رويترز:

أفاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الثلاثاء، بأن الغرب هو المسؤول عن تصاعد التوتر في أوروبا، قائلاً إنه قيم نتيجة الحرب الباردة بشكل خاطئ.

وذكر بوتين، متحدثاً إلى كبار المسؤولين العسكريين، أن روسيا سترد بالشكل المناسب على أي اعتداء غربي وستواصل تطوير جيشها.

وتساءل بوتين، عن السبب وراء توسيع الغرب حلف شمال الأطلسي وتخليه عن معاهدات الدفاع الصاروخي، قائلاً إنهم المسؤولون عما يحدث الآن وعن التوترات المتصاعدة في أوروبا.

وأضاف أن واشنطن بعد ما اعتبرته انتصاراً لها في الحرب الباردة قامت بتغليف هذا التقدير بالنشوة ما قادها إلى اختيارات سياسية خاطئة.

وحشدت روسيا عشرات الآلاف من الجنود على حدودها مع أوكرانيا، مطالبة حلف شمال الأطلسي بعدم قبول الجمهورية السوفيتية السابقة عضوا به وضمان عدم نشر أي أسلحة أو قوات هناك.

وأشار بوتين إلى أنه يأمل في محادثات بناءة مع واشنطن وبروكسل حول مطالب الضمانات الأمنية التي تقدمت بها روسيا ما دامت هناك دلائل على أن الغرب مستعد لبحث القضية.

وأكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو الذي تحدث في الاجتماع أن الولايات المتحدة نشرت نحو 8 آلاف جندي بالقرب من حدود روسيا وأنها وحلفاؤها في حلف شمال الأطلسي، أطلقت قاذفات استراتيجية بالقرب من روسيا، مضيفاً أن محاولات حلف شمال الأطلسي ضم الجيش الأوكراني إلى أنشطته تمثل تهديداً أمنياً.
December 22, 2021 / 3:14 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.