جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
في ظل تفشي المتحور "أوميكرون"

سكان واشنطن يقبلون بكثافة على إجراء فحوص كورونا قبل عطلة الميلاد

22 ديسمبر 2021 / 4:43 PM
يتوافد سكان العاصمة الأميركية واشنطن، إلى مراكز فحوص "كوفيد-19"، للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض، قبل عطلة يوم الميلاد، التي سيلتقون خلالها بالأقارب والأصدقاء، في ظل زيادة حالات الإصابة بالعدوى وسط تفشي المتحور أوميكرون في البلاد، بشكل كاسح.
الشارقة 24 – رويترز:

توجه سكان مدينة واشنطن الأميركية، إلى مراكز فحوص "كوفيد-19"، للتأكد من عدم إصابتهم بالمرض، قبل عطلة يوم الميلاد، التي سيلتقون خلالها بالأقارب والأصدقاء، في ظل زيادة حالات الإصابة بالعدوى وسط تفشي المتحور أوميكرون في البلاد، بشكل كاسح.

طوابير طويلة من الأشخاص، اصطفت عند موقع في ميدان فاراجوت بالعاصمة الأميركية واشنطن لإجراء مسحة "بي. سي. آر"، على الرغم من درجات الحرارة المنخفضة في الشتاء القارس.

وأكد الكثير منهم، أنهم يريدون توخي المزيد من الحذر، استعداداً للتجمعات مع الأسرة والأصدقاء خلال العطلات.

وأوضحت سيدة تدعى شارلين واشنطن، أنها تشعر بخوف شديد من الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وأنها بحاجة لإجراء فحوص، داعية الجميع إلى القيام بذلك أيضاً للتأكد من سلامتهم، وأضافت أن لديها أقارب تخرج معهم أحياناً، وبالتالي لابد من التأكد أن الجميع سالم من الإصابة.

وفي محاولة لاحتواء متحور أوميكرون، ستفتح إدارة الرئيس جو بايدن، مراكز اتحادية في مدينة نيويورك، هذا الأسبوع، لإجراء فحوص كوفيد-19، وستقوم بشراء 500 مليون جهاز يتيح الاختبار المنزلي السريع للكشف عن كورونا، ويمكن للأميركيين طلبه عن طريق الإنترنت مجاناً، اعتباراً من يناير المقبل.

كما استدعى بايدن، أطباء من الجيش لدعم المستشفيات ومكافحة أوميكرون، وأطلق أيضاً تحذيراً مخيفاً بشأن المخاطر التي يتعرض لها واحد من كل أربعة أميركيين لم يتلقوا تطعيماً إلى الآن.

وأوضح مسؤول كبير بالإدارة الأميركية، أنه في حالة عدم تلقي اللقاح، يكون الفرد أكثر عرضة بثماني مرات لدخول المستشفى، و14 مرة للموت من كوفيد-19 عن غيرهم ممن تلقوا اللقاح.
December 22, 2021 / 4:43 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.