جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
قبل بضعة أيام من احتفالات يوم الميلاد ورأس السنة

موجة جديدة من عمليات الإغلاق تجتاح العالم والسبب "أوميكرون"

22 ديسمبر 2021 / 7:07 AM
أثار الانتشار السريع للمتحور الجديد "أوميكرون" فزع العالم، حيث رفعت الكثير من الدول حالة التأهب القصوى قبل بضعة أيام من احتفالات يوم الميلاد ورأس السنة.
الشارقة 24 – رويترز:

رفعت الكثير من الدول حالة التأهب القصوى قبل بضعة أيام من احتفالات يوم الميلاد ورأس السنة، مع الانتشار السريع للمتحور أوميكرون حول العالم.

أرجأت نيوزيلندا الموعد الذي كان مقرراً لإعادة فتح حدودها الدولية حتى نهاية فبراير، بسبب الانتشار السريع لـ "أوميكرون" حول العالم، كما أعادت عدة دول أخرى فرض إجراءات الإغلاق والتباعد الاجتماعي.

وترفع الكثير من الدول حالة التأهب القصوى قبل بضعة أيام من احتفالات يوم الميلاد ورأس السنة، في وقت ألقت فيه الأزمة الصحية الأخيرة بظلالها أيضاً على الأسواق المالية التي تخشى من تأثير ذلك على التعافي الاقتصادي العالمي.

ويتضاعف أعداد المصابين بأوميكرون على نحو سريع في أنحاء أوروبا والولايات المتحدة وآسيا. 

وفي اليابان، تسبب تفشي أوميكرون في قاعدة عسكرية بإصابة نحو 200 شخص.

وفي الولايات المتحدة، قال مسؤولون إن المتحور قتل، الاثنين، رجل لم يحصل على التطعيم في تكساس، بعدما أصبح أوميكرون السلالة السائدة في البلاد.

وكانت كوريا الجنوبية وهولندا وألمانيا وأيرلندا من بين الدول التي أعادت فرض إغلاق جزئي أو كلي أو إجراءات التباعد الاجتماعي في الأيام القليلة الماضية.

وأضافت إسرائيل الولايات المتحدة إلى قائمة الدول المحظور السفر إليها بسبب مخاوف من المتحور أوميكرون، بينما قالت الكويت إنها ستطلب من الوافدين إليها الحصول على جرعة تنشيطية في حالة مرور أكثر من 9 أشهر على تلقيهم الجرعة الثانية.
December 22, 2021 / 7:07 AM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.