جار التحميل...

mosque
partly-cloudy
°C,
يتوافر فيه مختلف المنتجات الاستهلاكية العائلية بأسعار مناسبة

سوق الجبيل يُساهم في الأمن الغذائي ويُشكل وجهة سياحية مميزة

21 ديسمبر 2021 / 1:27 PM
صورة بعنوان: سوق الجبيل يُساهم في الأمن الغذائي ويُشكل وجهة سياحية مميزة
download-img
يعد سوق الجبيل بالشارقة وجهة مميزة في إمارة الشارقة، حيث يلعب دوراً حيوياً في تحقيق الأمن الغذائي المحلي واستدامته، عبر توفيره مختلف أنواع الأسماك واللحوم والخضروات والفواكه بأسعار تنافسية.
الشارقة 24:

يلعب سوق الجبيل بالشارقة، أحد مشاريع شركة الشارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثمارية لحكومة الشارقة، دوراً حيوياً في تحقيق الأمن الغذائي المحلي واستدامته، إذ يوفر مختلف أنواع الأسماك واللحوم والخضروات والفواكه بأسعار تنافسية، كما يعتبر وجهة سياحية وترفيهية للعائلة والأفراد، بالإضافة إلى دوره ووظيفته كمصدر رئيسي للمنتجات واحتياجات العائلة في الإمارة، حيث يشهد إقبالاً لافتاً وكبيراً من المتسوقين والزوار.


وأفاد طلال محمد، مدير أول سوق الجبيل بمدينة الشارقة، قائلاً: "منذ بدايات إنشاء وتأسيس سوق الجبيل حرصنا على أن يتوافر فيه مختلف السلع الغذائية من الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك بكميات كبيرة ومطمئنة تحت سقف واحد يحظى بثقة الجميع، من حيث الجودة والأسعار المناسبة والتنافسية، ومستوى النظافة العالي ومراعاة كل التفاصيل المتعلقة بالسلامة والصحة العامة".

 وتابع مدير أول سوق الجبيل بمدينة الشارقة، قائلاً: "يأتي ذلك في ظل رقابة دورية على كافة السلع والمواد التي يوفرها السوق، من قبل مختصين ومفتشين من بلدية الشارقة، ومفتشي الصحة، والاستمرار في تنفيذ جولات يومية في السوق، بالإضافة إلى جهات رقابية أخرى من الدائرة الاقتصادية ورقابة الأغذية، وهو ما نراه اليوم قد تحقق بأفضل الصور والمعايير، حيث يشكل السوق اليوم مساهمة حيوية في الامن الغذائي، بالإضافة إلى أنه يعتبر وجهة سياحية ترفيهية للعائلات والأفراد والزوار الذين يفدون إليه من مختلف مدن ومناطق الدولة". 

وأردف: "يتوافر في سوق الجبيل أكثر من 250 منتجاً موزعاً على 3 أقسام تحوي جميعها 260 محلاً، هي قسم الخضروات والفواكه 160 محلاً، منها 40 محلاً للتمور، وقسم اللحوم ويضم 60 محلاً، وقسم الأسماك الطازجة ويضم 40 محلاً، بالإضافة إلى قسم الشواء، وقسمي تنظيف وتقطيع الأسماك، حيث يعمل أكثر من 70 قطّاع أسماك في اليوم على تلبية طلبات عملاء السوق لهذه الخدمة وبأسعار رمزية".


أسماك محلية ومستوردة

ويتوافر في قسم الأسماك بسوق الجبيل أسماك محلية ومستوردة بأعلى المواصفات والمعايير، في ظل الالتزام بتوجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة، لدعم مهنة صيادي الأسماك. 

ويتميز قسم الأسماك بأنه حائز على شهادة الجودة للآيزو منذ سنوات، وهو أول سوق على مستوى المنطقة يحقق ذلك، ويلقى باستمرار إقبالاً لافتاً من المتسوقين وزوار السوق الذي يعربون دوماً عن ثقتهم بمستوى الخدمات والجودة العالية والنظافة، ويتوافر فيه قسم للشواء مزود بأفضل معدات الطهي العالمية، وأعلى معايير النظافة، وأعلى معايير الجودة، بالإضافة إلى توافر أحدث نظم السلامة المعروفة عالمياً.
December 21, 2021 / 1:27 PM

مواضيع ذات صلة

أخبار ذات صلة

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.